محافظ الدقهلية: الدولة تولي اهتماما كبيرا بالشباب من خلال توفير فرص عمل وحياة كريمة لهم

محافظ الدقهلية: الدولة تولي اهتماما كبيرا بالشباب من خلال توفير فرص عمل وحياة كريمة لهممحافظ الدقهلية

محافظات27-10-2022 | 14:23

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بالشباب من خلال توفير فرص عمل و حياة كريمة لهم من خلال العمل الحر وحثهم على العمل والإنتاج للحد من البطالة لدعم الاقتصاد الوطني.
جاء ذلك خلال افتتاح مختار، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من مشروع شارع "306" بمدينة السنبلاوين على مساحة 1200 متر مربع، حيث تفقد المشروع والتقى بالشباب أصحاب تلك المشروعات وأعرب عن سعادته بهذا الصرح الترفيهي.
وأشار إلى أن شارع 306 يعد أول مقصد ومتنفس حضاري للأسرة بمدينة السنبلاوين من خلاله تستطيع الأسرة الخروج لقضاء وقت ترفيهي في مكان عام وبأسعار مخفضة في متناول الجميع..موضحا أن الهدف من المشروع هو تقديم الدعم للشباب من خلال إتاحة الفرصة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لهم من أجل نجاح مشروعاتهم.
وأوضح أن مشروع 306 عبارة عن مُجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات للمواطنين ويضم دورات مياه لائقة وأماكن انتظار وممشى، وتم منحه للشباب من خلال قرعة علنية للاختيار دون تمييز وساطة وبكل شفافية، مشيراً إلى أن المشروع عمل على تحويل الساحات المهجورة إلى متنفس طبيعي وخلق مظهر حضاري، مؤكدا أن المحافظة تسعى إلى تعميم هذا المشروع على مستوى مدنها.. مشددا على أهمية المشاركة المجتمعية في هذا الشأن، من أجل توفير فرص عمل حقيقية وكريمة للشباب .
وفي سياق آخر، كرم محافظ الدقهلية، اليوم، 150 طالبا من أوائل الطلاب المتفوقين فى التعليم العام والفني من أبناء المعلمين بمركز السنبلاوين بمشاركة حزب حماة الوطن واللجنة النقابية للمعلمين بالسنبلاوين.
وقال المحافظ "المعلم يظل هو ركيزة التعليم والتعلم واللبنة الأساسية له في المنظومة التعليمية بشكل عام، وأن الأم المصرية هي اللبنة الأساسية لبناء الأسرة وسر نجاحها ليخرج جيل مثقف وواع فالأم هي المعلم والمربي وهي ليست نصف المجتمع كما يقال بل هي المجتمع كله".
وأشار إلى أن الدقهلية على مدار تاريخها أنجبت لمصر والعالم العديد من الأعلام في شتى المجالات العلمية والفكرية والطبية والإعلامية والأدبية والسياسية والدينية مما كان لهم الأثر البالغ في جميع مناحي الحياة في مصر والعالم..موضحا أن التفوق والنبوغ هو عنوان الاتقان والتميز في كافة مجالات الحياة لبناء مستقبل زاهر للأجيال الحالية والقادمة.
وثمن مختار دور حزب حماة الوطن السياسي والاجتماعي والثقافي والتنموي ومشاركته في كافة المجالات والأنشطة لتقديم الدعم للمواطنين والشباب، كما ثمن دور نقابة المعلمين بقيادة خلف زناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب في دعم المعلمين والطلاب وتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح العملية التعليمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2