"الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة" يستضيف عرضين لفنانين مصريين وبريطانيين

"الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة" يستضيف عرضين لفنانين مصريين وبريطانيينالملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة

ثقافة وفنون27-10-2022 | 18:44

يستضيف برنامج الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة ضمن برنامج "دي - كاف" النسخة العاشرة عرضان اشترك في تنفيذهما فنانون مصريون وبريطانيون، وهما "نبتة صفراء للقلب الوحيد" و"خارج النطاق المحلي: تأثير تاتشر".
ويأتي ال عرضان كمشاريع لبرنامج "محادثات جديدة" وهو تعاون بين شركة المشرق للإنتاج الفني والمنظمة الثقافية البريطانية فارنهام مالتينغز، بدعم من المجلس الثقافي البريطاني في مصر.
وقال أحمد العطار، المدير الفني لمهرجان دي-كاف ومدير عام المشرق للإنتاج الفني - في تصريحات صحيفة اليوم /الخميس/ - "محادثات جديدة مشروع لإنتاج أربع عروض فنية يشترك في تنفيذها فنان مصري وفنان بريطاني (أو مجموعة فنانين من كل بلد)، بشرط أن العرض يجب أن يتم التحضير له بالكامل عن بُعد؛ ما يعني أن الفنانين لم يلتقوا شخصيًا أبدًا طوال العملية الإبداعية وسوف يجتمعون للمرة الأولى خلال العرض".
وأضاف "يأتي هذا في إطار التساؤلات التي وضعتها الجائحة حول الأعمال الفنية، إذ كان من الممكن أن نستمر في أداء الأعمال الفنية المشتركة أم لا، ووجدنا أنه يمكن بالتأكيد والنتيجة عروض ستشاهدونها هذه السنة في دي كاف في الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة".
والعرض الأول بعنوان "نبتة صفراء للقلب الوحيد" هو أداء شاعري مُجسد حول الرعاية المتبادلة والحب، من تأليف أحمد أيوبي وكريستين باشيفا، ويعرض يومي ٢٩ و٣٠ أكتوبر الجاري في مركز التحرير الثقافي، أما العرض الثاني فبعنوان "خارج النطاق المحلي: تأثير تاتشر" فكرة، وإخراج، وأداء: لوسي إلينسون وعبد الله ضيف، ويعرض يومي ٢٩ و٣٠ من أكتوبر الجاري في ممر كوداك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2