العراق والجزائر يبحثان الملفات الثنائيّة والقضايا ذات الاهتمام المشترك

العراق والجزائر يبحثان الملفات الثنائيّة والقضايا ذات الاهتمام المشتركالعراق والجزائر

عرب وعالم29-10-2022 | 12:49

​بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، السبت، الملفات الثنائية المهمة والقضايا ذات الاهتمام المُشترَك بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير خارجية العراق بنظيره الجزائري على هامش مُشارَكته في اجتماع وزراء الخارجيَّة التحضيريّ لمجلس جامعة الدول العربيَّة على مُستوى القمة في دورته الـ31 الذي تجرى أعماله في الجزائر، وفقا لما أوردته قناة العراقية الإخبارية.

وأكد وزير خارجية العراق سعي بلاده إلى تدعيم العلاقات مع الجزائر بشكل أكثر فاعليّة سياسيا وثقافيا واقتصاديا باعتبار الجزائر من الدول المُحوريّة في المغرب العربي، لافتا إلى أنه لابد من استمرار التنسيق بين البلدين في المجالات المُختلِفة، وبما يخدم المصالح والقضايا العربيَّة وفي مقدمتها القضية الفلسطينيَّة.

وشدد على ضرورة تضافر الجُهُود العراقيَّة الجزائريَّة، ضمن جهود اجتماعات جامعة الدول العربيَّة من أجل بحث جميع الملفات، داعيا إلى ضرورة عقد اللجنة المُشترَكة في بغداد وفتح آفاق جديدة للعلاقات الثنائيَّة بين البلدين، إضافة إلى تجسير التعاون بما يصب في مصلحة الشعبين.

من جهته، قدم وزير خارجيَّة الجزائر التهنئة إلى الوزير العراقي بمُناسبة تشكيل الحكومة الجديدة وتجديد الثقة له وزيراً للخارجية، مؤكدا أنَّ العراق بلد شقيق وكلا الشعبين العراقي والجزائري لديهما من المشتركات الكثيرة تاريخيا، إضافة إلى أن بلاده مُنفتحة على العراق وعلى استعداد للتعاون في شتى المجالات الثقافيَّة والاقتصاديَّة والمجتمعيَّة والأمنيَّة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2