في ذكرى عيد ميلاده.. ما سبب اعتزال محسن محيي الدين؟

في ذكرى عيد ميلاده.. ما سبب اعتزال محسن محيي الدين؟محسن محيي الدين

ثقافة وفنون1-11-2022 | 09:35

يحتفل الفنان محسن محيي الدين، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر، بذكرى عيد ميلاده، حيث أتم عامه الـ 63، وقدم لنا أعمالا فنية على مدار مشواره الفني وترك بصمة كبيرة مع جمهوره .
وفي ذكرى عيد ميلاده نعرض لكم جزء من أعماله الفنية التي قدمها لنا وسبب اعتزاله الفن فترة كبيرة وعودته مرة أخرى:

هو ممثل مصرى ولد فى القاهرة 1 نوفمبر 1959، حصل على بكالوريوس المعهد العالى للسينما قسم إخراج، عمل فى بداية حياته الفنية فى الإذاعة سنة 1969، وفي سنة 1970 اشترك فى مسرحية (حرم معالي الوزير)، بعدها قدم الكثير من عروض مسرح الطفل ومسرح المائة كرسي، ثم مسرحية (عاشق المظاهر) سنة 1976، قدم أول عمل فى التليفزيون سنة 1970 وكان مسلسل (القاتل)، ثم مسلسل (دمعة على خد القمر) سنة 1972، و(فرصة العمر) 1976، واشترك فى المسلسلات الإذاعية مثل، (دندش) 1971، (أنا وابويا على نص اخويا) 1972، و(سنة أولى حب) 1973، اشترك فى مسرحية (سك على بناتك)، قام بإخراج وبطولة فيلم (شباب على كف عفريت) .

تألق محسن محيي الدين، في العديد من الأعمال الفنية وشارك كبار النجوم في أعمال فنية مميزة سواء كانت في المسرح أو علي شاشة السينما أو في التلفزيون اكتشفه المخرج العالمي يوسف شاهين وكان له الفضل في لفت نظر المخرجين إليه، وقدمه للسينما من خلال أكثر من عمل منها: (إسكندرية ليه، حدوتة مصرية، وداعا بونابرت، اليوم السادس).

وعندما توفي يوسف شاهين، رفض الفنان محسن محيي الدين، حضور جنازته، الأمر الذي جعله يتعرض لهجوم شديد، لكنه قال في إحدى لقاءاته الصحفية : «عند وفاة صديقي وزميل دراستي في المرحلة الاعدادية الفنان الراحل عبد الله محمود وجدت في جنازته أن كاميرات المصورين منتشرة في مكان الدفن ما أثار غضبي الشديد، ومن وقتها قررت عدم حضور جنازة أي زميل حتى لا يتاجر أحد بهذه اللحظة موضحا ان المصورين يتاجرون بهذه المناسبة التي تثير الحزن علي فراق الاحباب».

مشيراً إلى أنه في هذه اللحظة يكون الشخص منفردا مع نفسه ويتذكر اعماله ومشواره مع صديقه الذي رحل توا، فهي لحظة فاصلة يجب ان تمر في منتهي الخشوع والصمت وليس بالهرج والمرج، مستعينا بما حدث في جنازة الفنان سعيد صالح، وما حدث من تزاحم وتوافد المواطنين عندما شاهدوا الفنان عادل إمام.

سبب اعتزال الفنان محسن محيي الدين :

اعتزل الفن في بداية التسعينيات وأرجع بعده عن التمثيل لمدة استمرت 20 سنة إلى تأثير حرب الخليج السلبي على عملية إنتاج وتوزيع الأعمال الفنية.

وقال محسن محيي الدين خلال استضافته في برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا : جيلي كله توقف بسبب حرب الخليج ومطربون أيضا توقفوا مثل محمد الحلو ومدحت صالح وعلي الحجار، لأن التوزيع في الخليج كان يعيد تكاليف الإنتاج الفني، وظهرت في تلك الفترة أفلام مقاولات حتى تستمر السينما.

وأضاف : إلى جانب حرب الخليج جاءت وفاة الفنانة هالة فؤاد في عز شبابها، وكانت صديقتنا أنا وزوجتي الفنانة المعتزلة نسرين، وكان علي أن أتوقف لأفكر ما المطلوب مني وما دوري في الحياة، فقمنا بالحج وبدأنا نقرأ.

وتابع : لم يسبق لي قول إن الفن حرام، وهو مثل أي مهنة فيه حلال وحرام، وخلال فترة التوقف وجدت أن أطفالنا يتم دس السم في العسل في الأعمال المقدمة لهم، فتوجهت لكتابة وإخراج أفلام الكرتون في بداية ظهورها.

ولكنه قرر العودة في مسلسل (المرافعة) ومسلسل (فرق توقيت) 2014، ثم مسلسل (ليه لأ؟!) 2020 وشارك الفنان محسن محيي الدين، في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي لعام 2022، بمسلسل ملف سري، للفنان هاني سلامة والفنان ماجد المصري، الذي حقق نجاحا كبيرا فور عرضه.

مسلسل "ملف سرى" تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وبطولة هاني سلامة، ماجد المصري، عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعى، محسن محيى الدين، أحمد سعيد عبد الغنى، إيهاب فهمى، مادلين طبر، كارولين عزمى، علاء مرسى، صبا الرافعى، إيمان يوسف، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

أخر أعمال الفنان محسن محيي الدين الفنية :

يشار إلى أن أخر أعمال الفنان محسن محيي الدين كان مسلسل "طير بينا يا قلبي" للفنانة ريم مصطفي والذي يعد اولى تجاربها فى البطولة المطلقة، ويجسد الفنان محسن محيي الدين والد ريم مصطفي داخل أحداث العمل الذي يدور فى إطار اجتماعي كوميدي .

تدور قصة مسلسل طير بينا ياقلبي حول قرار عائلة ثرية بإنشاء مدرسة "إنترناشونال" بسبب استغلال المدرسة التي تدرس فيها طفلتهم، ويستعرض العمل العديد من المشاكل التي تواجه الطلاب، والمنظومة التعليمية بوجه عام، كما يلقى الضوء على مافيا المدارس وصراعات بيزنس التعليم في اطار اجتماعى كوميدى.

وأيضا شارك مؤخراً في مسلسل "ريفو" الذي تم عرضه على منصة watch it وهو مسلسل دراما مصري من إخراج يحيي إسماعيل وبطولة أمير عيد، ملك الحسيني، تامر هاشم، صدقي صخر، سارة عبد الرحمن وركين سعد، صدر المسلسل في 2 يونيو 2022.

ويتم تصوير الجزء الثاني من مسلسل "ريفو" الآن على أن يتم عرضه أيضا على منصة watch it ويقدم محسن محيي الدين في مسلسل "ريفو" شخصية المؤلف حسن فخر الدين، ويعتبر دوره محرك أحداث المسلسل، بعد أن يترك بوفاته مجموعة من الأوراق والتسجيلات لابنته مريم (ركين سعد)، لتبدأ رحلة البحث عن تاريخ الفرقة الغنائية "ريفو".

ودخل مسلسل "ريفو" قائمة الأعمال الأعلى مشاهدة على منصة Watch It، وهو مكون من 10 حلقات.

وتدور أحداث مسلسل "ريفو"، الذي يعرض عبر منصة Watch iT، حول فرقة غنائية في فترة التسعينيات اسمها "ريفو"، حققت شهرة واسعة، واستطاعت تغيير شكل الموسيقى وقتها، لكن بمرور الزمن، تبدلت أحوال وحياة أعضاء هذه الفرقة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2