محافظ كفر الشيخ يتفقد موقع إنشاء مركز مصر الرقمية للتدريب وترميم قصر الملك فؤاد

محافظ كفر الشيخ يتفقد موقع إنشاء مركز مصر الرقمية للتدريب وترميم قصر الملك فؤادجمال نور الدين

محافظات2-11-2022 | 20:03

تفقد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، ونائب محافظ كفر الشيخ عمرو البشبيشي، اليوم الأربعاء، موقع إنشاء مركز مصر الرقمية للإبداع والتدريب (Creativa)، على مساحة 2350 متر مربع، بالإضافة إلى الأعمال الجارية لترميم قصر الملك فؤاد.

وأوضح جمال، في تصريحات اليوم، أن إنشاء مركز مصر الرقمية للإبداع والتدريب يهدف إلى تنمية مهارات شباب المحافظة وخريجي جامعتها، وإعداد كوادر تسهم في دعم وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتأهيلهم لسوق العمل، فضلاً عن إعادة تأهيل المباني الأثرية وتحديداً قصر الملك فؤاد، والحفاظ على قيمته التاريخية.

وأضاف أن المركز يأتي في ضوء استراتيجية الدولة لتحفيز التدريب والإبداع وريادة الأعمال على مستوي الجمهورية، وذلك من خلال توفير مساحات مخصصة داخل ال محافظات والجامعات الحكومية لتصبح مقار لاستضافة أنشطة التدريب والإبداع ويسمي مركز مصر الرقمية للتدريب والإبداع.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيرا من خلال الهيئة العامة للآثار، بترميم المباني الأثرية والتاريخية للمحافظة على الطابع الحضاري والتراث للدولة المصرية وكذلك تطوير وتنمية المجتمع المصري للاستفادة من العلوم التكنولوجية الحديثة، لافتاً إلى أن إرادة الآثار قد تلقت مع إرادة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا الغرض متمثلاً في تحويل قصر الملك فؤاد والمسجل ضمن الآثار الإسلامية، لترميمه.

أضف تعليق