مشاكل المحليات والتعليم تتصدر جلسة تنسيقية شباب الأحزاب مع أهالى مصر القديمة

مشاكل المحليات والتعليم تتصدر جلسة تنسيقية شباب الأحزاب مع أهالى مصر القديمةمشاكل المحليات والتعليم تتصدر جلسة تنسيقية شباب الأحزاب مع أهالى مصر القديمة

مصر3-11-2022 | 14:41

نظم عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب محمد تيسير مطر، جلسة نقاشية اليوم الخميس حول محاور الحوار الوطني، ومدى تغطيته لجميع احتياجات المجتمع مع مجموعة من أعضاء مركز شباب النهضة بمصر القديمة.

وتناولت الورشة مجموعة من الاستفسارات الخاصة بالمحور الاجتماعي وخاصة مشاكل المياه والصرف الصحي والكهرباء، حيث تفتقر المنطقة إلى مجموعة من الخدمات سواء كانت تعليمية أو صحية.

وقال مطر إن مجلس أمناء الحوار ومقرري اللجان يعملون بكامل طاقتهم لبحث كل المشاكل والقضايا لوضعها على أجندة الحوار في جلساته القادمة، ومن أهم القضايا هي قضايا التنمية وعلى رأسها التعليم والصحة ومشروعات البنية التحتية كأحد أهم القضايا لتنمية المجتمع طبقًا لاستراتيجية مصر 2030.

من جهته.. طالب المشاركون بأهمية تدخل الدولة لتطوير المنطقة (إسطبل عنتر) على غرار تطوير منطقة تل العقارب التي باتت حاليًا (روضة السيدة) بحي السيدة زينب.

كما طالبوا بضرورة تفعيل رقابة المحليات، وتسهيل استخراج تراخيص المحلات والاشتراك في المرافق سواء كانت مياه أو كهرباء أو غاز كأحد أساسيات الحياة الكريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية.

وأكد ضرورة العمل على تطوير المنظومة الخاصة بالتعليم الابتدائى الإعدادي لأنها المراحل الأولى التى يرتبط بها الطالب بالعملية التعليمية .

وأوضح النائب محمد تيسير مطر - في ختام الجلسة - ضرورة استمرار حالة الحوار، حيث أن تنسيقية شباب الأحزاب في حالة حوار مستمر مع المجتمع بأكمله من جميع القطاعات.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب قد أعلنت إطلاق نوابها سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بمحافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

أضف تعليق