أطعمه غنية بالفيتامينات مفيدة للبشرة ..تعرفى عليها

أطعمه غنية بالفيتامينات مفيدة للبشرة ..تعرفى عليهاأطعمه غنية بالفيتامينات مفيدة للبشرة ..تعرفى عليها

منوعات5-11-2022 | 02:05

تبحث النساء عن أفضل أنواع الاطعمه الصحية والمفيدة للبشرة نتيجه تعرض البشرة للعديد من البيئة السلبية لذلك نحرص أن نقدم اليكم ابرز أنواع الاطعمه المفيده خلال السطور الأتية ..


1. الحليب ومنتجات الألبان الأخرى
إذا كنت لا تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، يمكنك البدء باستهلاك منتجات الألبان، يعتبر الحليب والجبن ومنتجات الألبان الأخرى مصادر ممتازة للبروتين بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات ، بما في ذلك فيتامين ب 12 يمكن أن تزيد منتجات الألبان من القوة ومستويات الطاقة مع تقليل تلف العضلات.


2. البيض
يمكن أن يضمن تناول البيض حصول جسمك على البروتين وفيتامينات ب،تحتوي البيضة المسلوقة على 0.6 ميكروجرام من فيتامين ب 12. هذا يعادل 25 % من قيمتك اليومية. الصفار هو المكان الذي يوجد فيه معظم فيتامين ب 12. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البيض غني أيضًا بالدهون الصحية والدهون المشبعة والحديد والفيتامينات الأخرى والمعادن والكاروتينات.


3. صدور الدجاج
بالإضافة إلى كونه مصدرًا رائعًا للبروتين الخالي من الدهون ، يحتوي الدجاج أيضًا على فيتامين ب 12 والنياسين ، وكلاهما يدعم مستويات الكوليسترول الصحية في الجسم. لا يحتوي على كربوهيدرات لأنه لا يحتوي على أي سكر أو نشا. يمكن للفيتامينات والمعادن الموجودة في صدور الدجاج تحسين الحالة المزاجية وصحة العظام وكتلة العضلات والتحكم في الشهية والنوم.


4. التونة
باعتبارها من المأكولات البحرية المتوفرة بسهولة والتي يتم استهلاكها بشكل متكرر ، فإن التونة غنية بفيتامين ب 12 وهي مصدر رائع للبروتينات والفيتامينات والمعادن، يمكن أن يساعد ذلك في إنتاج خلايا دم حمراء جديدة ودرء ظهور فقر الدم.


5. سمك السلمون
تشتهر أسماك السلمون بأنها غنية بتركيزات أحماض أوميجا 3 الدهنية كما أنها مصدر ممتاز لفيتامين ب 12. لا يمكن أن يعزز بناء العضلات فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وزيادة الوزن

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2