القوات الروسية تدمر مقاتلة أوكرانية وقاعدة لتخزين الأسلحة والمعدات

القوات الروسية تدمر مقاتلة أوكرانية وقاعدة لتخزين الأسلحة والمعداتالقوات الروسية تدمر مقاتلة أوكرانية وقاعدة لتخزين الأسلحة والمعدات

عرب وعالم5-11-2022 | 14:47

أسقطت القوات الروسية، اليوم السبت، مقاتلة أوكرانية من طراز "ميج 29" في نيكولايف، وطائرة هليكوبتر أوكرانية من طراز "مي -8" في جمهورية دونيتسك الشعبية و9 طائرات بدون طيار في عدد من المناطق.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي طائرة هليكوبتر من طراز مي -8 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة أوجليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف البيان: "تم تدمير 9 طائرات بدون طيار في الجو في مناطق كالينينسكوي وسادوك وتومارينو ومقاطعة خيرسون وستيبنو ونيكولايفكا وزيليني جاي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية أصابت 87 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار، والقوى العاملة، ودمرت المعدات العسكرية في 179 منطقة، بما في ذلك قاعدة لتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية في زابوروجيه.


يجدر بالذكر القوات المسلحة الروسية تواصل منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، وبعد انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، ومقاطعتي خيرسون، وزابوروجيه، إلى روسيا، أصبحت مهمة القوات الروسية تتلخص باستكمال تحرير هذه الأقاليم الفدرالية الروسية من سيطرة القوات الأوكرانية، إلى جانب أهداف فرض حياد أوكرانيا ونزع سلاحها وتقديم مجرمي الحرب فيها إلى العدالة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2