الرئيس الأوكراني يشكر المانحين لمنصة «يونايتد24».. وكرواتيا تقدم دعما لإزالة الألغام في لوجانسك

الرئيس الأوكراني يشكر المانحين لمنصة «يونايتد24».. وكرواتيا تقدم دعما لإزالة الألغام في لوجانسكالرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي

عرب وعالم5-11-2022 | 15:59

أعرب الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي عن شكره لمئات الآلاف من الأشخاص الذين قدموا مساعدات لبلاده من خلال منصة جمع التبرعات "يونايند24"، فيما أعلن مسئول أوكراني أن كرواتيا ستقدم المساعدة في إزالة الألغام بمنطقة لوجانسك.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي - في منشور على "تليجرام" نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم السبت - إنه "في ستة أشهر، وحدت (يونايتد24) مئات الآلاف من الأشخاص من جميع أنحاء العالم لمساعدة أوكرانيا، نحن ممتنون للجميع ليس فقط لدعمنا بالتبرعات ولكن أيضًا لدعم قيمنا وللإيمان بأوكرانيا وانتصارنا وأشعر أن العالم يدعم أوكرانيا وهذا يمنحنا القوة في كفاحنا".

يذكر أنه في 17 مايو 2022 وقع الرئيس زيلينسكي مرسومًا لإنشاء العلامة التجارية الوطنية "يونايتد24" لتوحيد جهود الشركاء الدوليين لدعم أوكرانيا، وذلك في أعقاب إعلان روسيا بدء عملية عسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وبحسب الوكالة الأوكرانية، تعد المنصة "النافذة الواحدة" للتبرعات من المنظمات الخيرية والشركاء الدوليين والمواطنين لدعم أوكرانيا لكي يتم صرف التبرعات في المجالات التالية: (مساعدة القوات المسلحة - المساعدة الإنسانية والطبية - مساعدة الأطفال - ترميم البنية التحتية - الرد الرقمي والمعلوماتي).

وفي سياق ذي صلة، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية الأوكرانية في لوجانسك، سيرجي هايداي، إن كرواتيا ستساعد إزالة الألغام من المنطقة، وأن هذه الجهود ستستغرق عقدًا على الأقل.

وأضاف هايداي: "أول شيء يتم القيام به بعد تدابير تحقيق الاستقرار في الأراضي التي تم تحريرها هو إزالة الألغام وسوف يستغرق الأمر سنوات ل إزالة الألغام في المنطقة بأكملها.. سنقوم بفحص الطرق وأراضي البنية التحتية الحيوية. ووافقت كرواتيا على تقديم المساعدة في إزالة الألغام بالمتخصصين والمعدات".
وتابع: "جميع المستوطنات التي تمت تحريرها تتعرض لقصف من روسيا كل يوم ونحن نحاول إجلاء السكان المدنيين".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2