المجلس القومي للمرأة بالفيوم: يواصل ندوات التثقيف المالي للسيدات

المجلس القومي للمرأة بالفيوم: يواصل ندوات التثقيف المالي للسيداتالمجلس القومي للمرأة بالفيوم: يواصل ندوات التثقيف المالي للسيدات

محافظات5-11-2022 | 21:57

يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، عقد سلسة من ال ندوات والتدريبات الخاصة بالتثقيف المالي للسيدات من خلال كيفية التعامل مع الأموال وصرفها وادخارها، وذلك ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفى إطار محور التمكين الاقتصادي.

وفي هذا الإطار عقد المجلس اليوم السبت لقاء تدريبي تحت عنوان " التثقيف المالى " وذلك بقرية "منشاة ربيع" مركز إطسا حيث تم تدريب 35سيدة ضمن مبادرة حياة كريمة

وتستمر ال ندوات والتدريبات حتى نهاية نوفمبر الجاري وتستهدف مايزيد عن 500 سيدة فى قري مركزي يوسف الصديق واطسا والشواشنة والتي تمثل المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

هذا وأكدت ليلي طه قاسم، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن البرنامج يتضمن تدريب السيدات على تحديد الأهداف المالية، و كيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، وكيفية إعداد ميزانية شهرية وترشيد استخدامها.
كما تتناول التدريبات كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين ،وإنشاء مشروعات صغيرة بين مجموعات من السيدات وإمدادهن بأفكار للمشروعات صديقة للبيئة.

يذكر أن المجلس القومى للمرأة يستهدف من خلال برنامجي التثقيف المالي والرقمي وريادة الأعمال الوصول الى مليون سيدة خلال 3 سنوات.

ويعمل المجلس القومي للمرأة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين ، هما التمكين الاقتصادي للمرأة و التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2