" التنمية المحلية" توضح جهودها في التجهيز اللوجيستي لـ قمة المناخ

" التنمية المحلية" توضح جهودها في التجهيز اللوجيستي لـ قمة المناخقمة المناخ

مصر6-11-2022 | 13:54

أوضح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، جهود الوزارة في التجهيز اللوجيستي لقمة المناخ، قائلاً إنه من ضمن الاستعدادات وجود منظومة إدارة مخلفات بلدية ذكية تشرف عليها شركة وطنية مع شركة بيئة في شرم الشيخ وذلك ضمن مجهودات وزارة التنمية المحلية مع وزارة البيئة.
وأضاف "قاسم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه تم الدفع بـ 4000 شجرة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أنه تزامنًا مع قمة المناخ تقوم وزارة التنمية المحلية بعدد من الإسهامات والتي وجه بها الرئيس السيسي منذ عام 2019 تتمثل في منظومة على مستوى المحافظات لإدارة المخلفات البلدية وإقامة بنية تحتية خاصة بـ إدارة المخلفات والعمليات الخاصة بالنظافة و الجمع والإدارة والتشغيل.

وفي سياق متصل، تنطلق بعد قليل فعاليات المؤتمر العالمي قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ op276، الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بحضور تمثل 197 دولة وأكثر من 120 قائدا وزعيما ومسئولا ورئيسا.

وتشهد فعاليات اليوم، الأول ل قمة المناخ cop27، جلسة الافتتاح الإجرائي لمؤتمر المناخ رقم cop27، التي يلقي خلالها ألوك شارما، رئيس COP26 كلمة، يعقبها مراسم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ السفير سامح شكري من رئيس COP26.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2