مراسل «القاهرة الإخبارية»: الأطراف المشاركة بـ«COP27» تضع حلولًا لجميع قضايا المناخ

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الأطراف المشاركة بـ«COP27» تضع حلولًا لجميع قضايا المناخCOP27

TV7-11-2022 | 12:57

قال همام مجاهد، موفد «القاهرة الإخبارية»، من شرم الشيخ، إن الأطراف المشاركة في مؤتمر «كوب 27» تركز على وضع حلول لجميع قضايا المناخ.

ويلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للشق الرئاسي لمؤتمر المناخ «COP27»، اليوم الإثنين، بمدينة شرم الشيخ، تتناول ملامح خارطة طريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم وللإنسانية جمعاء، خاصة فيما يتعلق بسبل وآليات تحويل التعهدات إلى حلول والتزامات حقيقية واقعية وملموسة لخفض نسبة انبعاثات الغازات ومواجهة تداعيات التغيرات المناخية.

ويشارك في الشق الرئاسي، الذي يفتتحه الرئيس السيسي، اليوم، 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

وستشهد الجلسة الافتتاحية للقمة كلمات لعدد من الزعماء والشخصيات البارزة، من بينهم أنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة، والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تستضيف قمة المناخ القادمة «cop 28»، ورئيس السنغال بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي.

وستعقد فعاليات الشق الرئاسي على مدى يومين، حيث ستشهد بيانات لعدد من القادة والزعماء المشاركين في الاجتماعات، كما ستعقد على مدار اليومين 6 موائد مستديرة، سيشارك الرئيس السيسي في عدد منها بحضور رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.

أضف تعليق