الرئيس السيسي لضيوف مؤتمر المناخ: هل ما نطمح لتحقيقه من أهداف يقع فى نطاق الممكن؟

الرئيس السيسي لضيوف مؤتمر المناخ: هل ما نطمح لتحقيقه من أهداف يقع فى نطاق الممكن؟الرئيس السيسى

مصر7-11-2022 | 13:10

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الشق الرئاسي لمؤتمر(COP27), "إن الملايين اليوم تتابعنا كما تابعت قمتنا العام الماضي من نساء ورجال وشباب وأطفال ومزارعين وعمال وأصحاب أعمال وبشر من سائر أنحاء كوكبنا يشتركون في مصير واحد وهدف واحد .. ومنهم من يتواجدون معا هنا ومنهم من هم خارج هذه القاعات وأمام الشاشات، يطرحون علينا أسئلة صعبة ولكنها ضرورية أسئلة يتعين علينا أن نسألها لأنفسنا قبل أن توجه إلينا :هل نحن اليوم أقرب إلى تحقيق أهدافنا من العام الماضي؟ وهل استطعنا خلال عام منصرم أن نتحمل مسئوليتنا كقادة للعالم في التعامل مع أخطر قضايا القرن وأشدها تأثيرا؟.

وأضاف الرئيس السيسي إن " السؤال المهم الذي يتعين أن نوجهه لأنفسنا: هل ما نطمح إلى تحقيقه من أهداف يقع في نطاق الممكن؟ وأجاب " بلا شك أنه ليس مستحيلا ولكن إذا توافرت الإرادة الحقيقية والنية الصادقة لتعزيز العمل المناخي المشترك وترجمة ما يصدر عن اجتماعاتنا من نتائج إلى واقع ملموس " .
وتابع الرئيس :" أثق في أنكم هنا اليوم من أجل الاجابة عن تلك الأسئلة والرد على شواغل الملايين حول العالم الذين يعانون الآن أكثر من أي وقت مضى من كوارث مناخية تتصارع وتيرتها وتزداد حدتها على نحو غير مسبوق يوما بعد يوم في شتى أنحاء كوكبنا .. فما تلبث أن تنتهي كارثة في مكان ما حتى تبدأ أخرى في مكان آخر مخلفة وراءها آلاف الضحايا والمصابين والنازحين ومسببة خسائر مادية بالمليارات وكأن العالم قد أصبح مسرحا لعرض مستمر للمعاناة الإنسانية في أقصى صورها ".
وقال الرئيس السيسي " هنا علينا أن نتوقف لنطرح نحن على أنفسنا تسائلا ملحلا :أما آن لهذه المعاناة أن تنتهي ؟ ".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2