خطوات مفيدة لإنهاء الصداقات السامة

خطوات مفيدة لإنهاء الصداقات السامةصورة ارشيفية

منوعات8-11-2022 | 12:55

نشرت جريدة ديلي البريطانية دراسة واستنتجت من هذه الدراسةأنّ هناك علامات كثيرة تدل علن أنّنا في علاقة صداقة سامة. وهو أمر مؤذي لنا على الصعيد النفسي والحياتي. وبالرغم من صعوبة معرفة كيفية التخلص من الأصدقاء السامين، سنشاركم بعض النصائح التي اتبعتُهاالدراسه وساعدت على إنهاء الصداقة السامة بكل أمان وبطريقة مدروسة.
تكمن الخطوة الأولى من العلاج في الإعتراف بالحقيقة. وهي أنّ الصداقة التي نعيشها هي علاقة سامة ومؤذية لنا. وهنا توقفي عن تبرير تصرفات صديقكِ أو صديقتكِ، واختاري تغيير سلوككِ أنتِ.
في وقت من المهم أن تُدركي خطأ صديقكِ أو صديقتكِ، يجب أيضاً عدم إلقاء اللوم بالكامل على الآخر والتغاضي عن خطئكِ. مع العلم أنّ إدراك الخطأ والسلبيات فينا سيساعدكِ على تصحيح الخطأ وتجديد نفسكِ ومنع تسلل السلبيات إلى صداقتكِ المقبلة.
لا تتسرعي في اتخاذ أي قرار في هذا الشأن، وفكري في كل جوانب الموضوع من قبلكِ قبل صديقكِ أو صديقتكِ.

يمكنكِ إما اتباع تكتيك التلاشي التدريجي في حال كنتِ خائفة من المواجهة المباشرة أو في حال كان الطرف الآخر لن يتقبل هذا الأمر أبداً. ويكون التلاشي أفضل خيار إذا كانت الصداقة سامة ولا تريدين أن تجرحي نفسك، أو إذا كنت قد تعرضتِ للأذى من قبل الصديق، أو حتى لم تعودي تهتمي بالصداقة لإعطاء تفسير له أو لها.

في المقابل، يمكنكِ إنهاء الصداقة بشكل رسمي ومباشر. ويتم هذا الأمر من خلال الجلوس مع الشخص وإخباره بأن الصداقة قد انتهت. وتذكري أنّ هذه الطريقة تتطلب شجاعة كبيرة من قبلكِ.
من الطبيعي أن تشعري بالحزن عند إنهاء الصداقة السامة. لذلك أنصحكِ باتباع نمط حياة جديد وتجربة أشياء تُلهيكِ عن التفكير والشعور بالضعف. كما لا تترددي في قضاء الوقت مع أصدقائك الآخرين ومشاركتهم مشاعركِ.
لن تشفي من هذه العلاقة السامة من دون أن تسامحي الطرف الآخر لتحافظي على صحتكِ وتتخصلي من كل هذه المشاعر السلبية والأذى.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2