الاحتيال وخيانة الأمانة.. الاحتلال يواصل محاكمة رئيس وزراء تل أبيب المرتقب بـ "محكمة القدس"

الاحتيال وخيانة الأمانة.. الاحتلال يواصل محاكمة رئيس وزراء تل أبيب المرتقب بـ "محكمة القدس"محكمة الاحتلال

عرب وعالم8-11-2022 | 13:18

تواصل محكمة القدس في فلسطين المحتلة، اليوم الثلاثاء، محاكمة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المرتقب، بنيامين نتنياهو، ويحضر شهود آخرون في القضية المعروفة باسم "الملف 1000"، التي اتهم فيها نتنياهو بالاحتيال وخيانة الأمانة.

تلقى نتنياهو هدايا من رجلي الأعمال، آرنون ميلكان، وجيمس باكر (أسترالي الجنسية)، وذلك بحسب لائحة الاتهام الموجهة له، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، حيث شهد، اليوم، في المحاكمة العاملون في متجر السيجار "الكابينت" وفي سلسلة متاجر الخمور "حينافي".

ويشار إلى أن الاتهامات تشير إلى أنهم منحوا جزء كبير من المشتريات لاحقا كهدايا لنتنياهو وزوجته سارة، مقابل تسهيلات، كانت أول من أدلت بشهادتها عيناف سيغال، التي كانت تعمل نادلة في متجر السيجار.

يجدر بالذكر أن "نتنياهو" الذي شغل منصب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في الفترة بين 2009 إلى 2021، في ثلاث قضايا فساد، إلا أن مراقبين يتوقعون مع رئاسته للحكومة المقبلة أن يتم تمرير إجراءات من شأنها عرقلة المحاكمة.

وبالرغم من ذلك، يوم الثلاثاء الماضي، أجريت انتخابات هي الخامسة خلال أقل من 4 سنوات في إسرائيل، فاز فيها معسكر اليمين بقيادة نتنياهو الذي يتزعم حزب الليكود بـ 64 مقعدا من أصل 120 بالكنيست ما يؤهله بشكل مريح لتشكيل حكومة مستقرة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا