جورجيا توقف استيراد البطاطس من تركيا

جورجيا توقف استيراد البطاطس من تركياجورجيا توقف استيراد البطاطس من تركيا

* عاجل18-3-2018 | 19:12

كتبت: أمل إبراهيم

 أصدرت الحكومة الجورجية قرارًا بوقف استيراد البطاطس من تركيا مؤقتا، وبدأت في إعادة ما يقارب من 30 شاحنة بطاطس قادمة من تركيا بعد أن عبرت الحدود.

صدر القرار بتوقيع رئيس الوزراء الجورجي على أن يكون الوقف مؤقتا إلى تاريخ الأول من يونيو  2018،  وبلغ القرار للهيئات والمؤسسات الجورجية المختلفة ، وبحسب مصادر مطلعة فقد بدأت السلطات الجورجية إعادة نحو 30 شاحنة محملة بالبطاطس القادمة من تركيا، بالرغم من عبورها الشريط الحدودي وانتظارها في منطقة الجمارك ، بينما يواصل نحو 15 سائق شاحنة محملة بالبطاطس الانتظار في منطقة جمارك ميناء مدينة هوبا.

ومن جانبه أوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة بمدينة هوبا عثمان أكيوريك ، أن السلطات الجورجية أبلغتهم بالقرار حديثًا ، موضحًا أن السفارة التركية في تفليس والقنصلية العامة في باتوم تتابعان الأمر بالتنسيق مع الوزارات المعنية في جورجيا.

وكانت روسيا اتخذت قرارًا مشابها الأسبوع الماضي بعد أن زعمت العثور على آفات زراعية في واردات البطاطس من تركيا.

وأوضحت وكالة مراقبة المنتجات الزراعية الروسية أن هذه الآفات الزراعية عثر عليها على متن السفن المحملة بواردات البطاطس، وأوضحت أنه “تم منع دخول المنتجات المصابة بالآفات الزراعية إلى الأراضي الروسية”، بينما لم تقدم معلومات عن كمية المنتجات الممنوعة من دخول روسيا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2