بوتين يناقش قضايا اجتماع معاهدة الأمن الجماعي المقبل مع بيلاروسيا

بوتين يناقش قضايا اجتماع معاهدة الأمن الجماعي المقبل مع بيلاروسيابوتين

عرب وعالم9-11-2022 | 13:22

أجرى الرئيس فلاديمير بوتين مكالمة هاتفية، اليوم الأربعاء، مع نظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، ناقشا خلالها قضايا الاجتماع المقبل لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي.

وأوضحت قناة صحفية للزعيم البيلاروسي: "تحدث لوكاشينكو و بوتين عبر الهاتف في الليلة السابقة. ما ناقشه الرئيسان قضايا الاجتماع المقبل لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، العلاقات البيلاروسية الروسية مع التركيز على التعاون التجاري والاقتصادي، جدول الاجتماعات حتى نهاية هذا العام".

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن المحادثة بين رئيسي روسيا الاتحادية وبيلاروسيا، قد تمت بالفعل، حيث قال لوكاشينكو، في وقت سابق، إنه قرر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنشاء كوكبة مشتركة من الأقمار الصناعية.

يشار إلى أن البيلاروسيين مستعدون لإرسال رائد إلى الفضاء في المستقبل القريب، فقد أفاد لوكاشينكو أن المبادرة لن تستخدم فقط للأغراض العسكرية، حتى الآن، هناك قمر صناعي، يرى من ارتفاع 500-600 كيلومتر، جسما بحجم 35 سم. واختتم قائلاً: "لذلك، فإننا نتخذ خطوات كبيرة هنا".

في وقت سابق، حذرت وزارة الخارجية الروسية من احتمال توجيه ضربة للأقمار الصناعية الأمريكية المتورطة في الصراع في أوكرانيا. في الوقت نفسه، عرضت موسكو على الولايات المتحدة ودول أخرى في العالم الاتفاق على نزع السلاح من الفضاء الخارجي، ولكن على أساس المعاملة بالمثل.

أضف تعليق