مسؤولة سويدية: لدينا رغبة في التعاون بين مؤسسة نوبل وهيئة الشارقة للكتاب

مسؤولة سويدية: لدينا رغبة في التعاون بين مؤسسة نوبل وهيئة الشارقة للكتابليزلوت أندرسون

عرب وعالم10-11-2022 | 14:47

أعربت ليزلوت أندرسون، سفيرة مملكة السويد لدى دولة الإمارات عن رغبتها في تعزيز التعاون بين المؤسسات السويدية وهيئة الشارقة للكتاب، وفي مقدمتهم مؤسسة نوبل، الجهة السويدية المسؤولة عن منح جوائز نوبل، واضعة في الاعتبار الدورة السابقة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، والتي كانت سباقةً لاستضافة الكاتب التنزاني عبد الرزاق قرنح، في أول مشاركاته الدولية بعد نيله مباشرةً لجائزة نوبل في الأدب 2021.

جاء ذك خلال استقبال أحمد بن ركاض العامري، رئيس "هيئة الشارقة للكتاب"، لسفيرة مملكة السويد اليوم، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين الشارقة والمدن السويدية، وأكدا على دور التواصل الثقافي في ترسيخ قيم التعاون والحوار بين المجتمعات الإنسانية.

وقالت السفيرة السويدية الانطباع الذي تولد لدي هنا هو أن هذا المعرض مكان يلتقي فيه العالم، ومن أكثر الأماكن عالميةً من بين التي زرتها".

واستعرض العامري، خلال لقائه مع السفيرة، أهم الانجازات التي حققتها "هيئة الشارقة للكتاب"، ابتداءً من مجريات معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار من مختلف الجنسيات، معرفاً سعادتها بالتطور الكبير الذي تشهده البنية التحتية للثقافة والفنون في الإمارة، بجانب الاهتمام الكبير الذي توليه لدعم صناعة النشر إقليمياً ودولياً، مشيراً إلى آخر المشاركات الدولية للهيئة في مختلف أنحاء العالم.

أضف تعليق