مساعد سكرتير الأمم المتحدة: أنظمة الإنذار المبكر تقلل من مستوى الكوارث البيئية

مساعد سكرتير الأمم المتحدة: أنظمة الإنذار المبكر تقلل من مستوى الكوارث البيئيةمساعد سكرتير الأمم المتحدة

TV11-11-2022 | 15:23

قال مساعد سكرتير الأمم المتحدة؛ إن الرئيس السيسي دعا الرؤساء والقادة إلى المشاركة في مؤتمر قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ، وهذه الدعوة تؤكد أهمية أن يقوم رؤساء العالم بتنفيذ أهم القرارات التي تم اتخاذها بشأن التغيرات المناخية ويحولونها إلى أفعال ملموسة.

وأضاف مساعد سكرتير الأمم المتحدة في حوار خاص على "القناة الأولى المصرية"، على هامش فعاليات مؤتمر التغيرات المناخية بشرم الشيخ مع الإعلامية ريهام الديب؛ أنه بوجود مؤتمر قمة المناخ في مصر نطلق عليه الكوب الأفريقي وهو شيء هام للشأن المصري والأفريقي بشكل عام؛ مضيفا أن الطريقة الوحيدة التي نواجه بها المشكلات هي الشركات في أنظمة الإنذار المبكر والتمويل والتنفيذ وأيضا الاندماج لكل أصحاب المصالح.


وأوضح مساعد سكرتير الأمم المتحدة؛ أنه عند التعامل مع مصر لابد أن يكون هناك احترام للالتزامات الخاصة بمؤتمر المناخ لأننا نتعامل كجزء من الاتحاد الأفريقي وجزء من الأمم المتحدة لأن الشراكة هي جزء أساسي ووحيد من الحل.

وتابع أن أفريقيا تواجه العديد من الأزمات مثل الأعاصير والفيضانات والجفاف وجميعها ترقى إلى مستوى الكوارث لكن في حاله وجود أنظمة الإنذار المبكر ستقل هذه المشكلات إلى الحد الأدنى وهنا تكمن أهمية الإنذار المبكر؛ كما قال أمين عام الأمم المتحدة، إنها ستقدم البيانات والمعلومات المهمة لمساعدة الدول والحكومات على التنبؤ بهذه الكوارث.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2