شروط وضوابط المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023

شروط وضوابط المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023امتحانات الثانوية العامة

مصر13-11-2022 | 10:30

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في إتاحة باب التسجيل أمام المعلمين لتسجيل بياناتهم للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة، وسحب استمارات الترشيح لكل منهم للاشتراك في أعمال امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 2022- 2023.

وفيما يلي ننشر شروط وضوابط المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023 وهي كالتالي:

1- الحصول على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة.

2- أن يكون كل من (رئيس اللجنة / وكيل اللجنة ) شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين (معلم أول أ على الأقل).

3- الحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية وتقدير كفء للخاضعين للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين.

4- خبرة في أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخل لجنة الادارة أو لجنة النظام والمراقبة رئيس قسم (حجرة) أو وكيل قسم (حجرة).

5- توافر سمات شخصية وقيادية تساهم في النهوض بالعمل.

6- ألا يكون شاغلا لوظيفة مدير عام حرصا على الصالح العام.

7- ألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها.

8- ألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر خطابًا للمديريات التعليمية بشأن استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP 27.

ونص الخطاب على أنه تزامنًا مع استضافة مصر لفعاليات قمة تغير المناخ السنوية للأمم المتحدة، والتي تعد لحظة فارقة في التعامل مع قضية التغير المناخي، بمشاركة أكثر من 120 من قادة الدول ونحو 30 ألف شخص بمدينة شرم الشيخ.

وأكد الخطاب ضرورة التنبيه والتأكيد على تخصیص فقرة يومية بالإذاعة المدرسية للتغطية الإخبارية لأحداث وفعاليات قمة المناخ طوال فترة انعقادها، فضًلا عن إعداد خطة لتنفيذ مجموعة من الندوات للطلاب والمعلمين والعاملين بالإدارات والمدارس حول ظاهرة التغيرات المناخية، وذلك بهدف رفع الوعي الطلابي بظاهرة التغيرات المناخية وأسبابها وتأثيراتها السلبية على الإنسان والبيئة والكائنات الحية وكيفية مواجهتها والحد منها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2