أنوشكا: المخرجة كاملة أبو ذكرى والفنانة لبلبة بصمات في تاريخ السينما المصرية

أنوشكا: المخرجة كاملة أبو ذكرى والفنانة لبلبة بصمات في تاريخ السينما المصريةأنوشكا

ثقافة وفنون13-11-2022 | 21:03

أعبرت الفنانة أنوشكا عن سعادتها بحضورها وتكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال 44.

وقالت "أنوشكا": سعيدة جدا بالمخرجة كاملة أبو ذكرى والفنانة لبلبة لأنهم بصمات في تاريخ السينما والدراما المصرية، وأتمنى أن أكون مثلهم لأن تاريخ لبلبة منذ الصغر وتاريخ كاملة أبوذكرى في أعمالها القوية واعتبر تكريمهم هو تكريم لنا جميعاً كفنانات
التكريم يعطينا شعور بتقديم أعمال أكثر وأكثر.

وعن أخر عمل درامي لها "راجعين ياهوى" قالت: تكريمي في العمل ينسب لمجموعة العمل من الممثلين و طيف أسامة أنور عكاشة كان موجود بيننا في تصوير العمل .

انطلقت مساء اليوم الأحد الموافق 13 نوفمبر، فعاليات الدورة 44 ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر.

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من ضمن خمسة عشر مهرجانًا قد صنفت ضمن الفئة "أ"، وهو مهرجان الأفلام الأقدم اعتمادًا دوليًا في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط، وهو كذلك أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

أضف تعليق