يونس شلبي.. ابنته تكشف عن وصيته قبل وفاته

يونس شلبي.. ابنته تكشف عن وصيته قبل وفاتهيونس شلبي

ثقافة وفنون14-11-2022 | 05:46

كشفت سارة يونس شلبي، ابنة الفنان الراحل يونس شلبي، في ذكرى وفاة أبيها، أن شخصية والدها يونس شلبي الحقيقية هي ذاتها التي تظهر على الشاشة، حيث يتسم بالمرح، لافتة إلى أنها كانت تبلغ من العمر 13 عاما عندما توفى ورحل عنها.

وقالت ابنة يونس شلبي في اتصال هاتفي ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، والذي تقدمه الإعلاميتين جاسمين طه زكي ونهى عبدالعزيز، إن والدها لم يعاني من العزلة قبل وفاته، متابعة: "مكانش فيه تجاهل من الممثلين، بالعكس كان فيه ناس كتيرة بتسأل عنه.

وكشفت ابنة يونس شلبي أن العديد من نجوم الوسط الفني كانوا على تواصل معه قبل وفاته، متابعة "ناس كتيرة كانوا بيكلموه"، لافتة أن والدها وصاها قبل وفاته بالاهتمام بالدراسة والتركيز لتحقيق هدفها، وهذه كانت وصيته لأولاده.

وذكرت ابنة يونس شلبي أن عمر شقيقها يتملك موهبة مثل والده الفنان الراحل، إضافة لحفيده، لافتة أن أكثر الأعمال الفنية التي تحبها مسرحية "العيال كبرت".

مسلسل سوالف حريم، هو آخر أعمال يونس شلبي الفنية، وأذيع عام 2004، في المملكة العربية السعودية، وضم المسلسل العديد من الفنانين: زينب العسكري، ميدا مستراح، ميس حمدان، هيا الشعيبي، سعاد علي، عبد الرحمن عقل، حسن عسيري، مريم الصالح، حسن البلام، شيماء سبت، والمسلسل من تأليف محمد فيصل الحجي، وتحت قيادة المخرج وائل فهمي عبد الحميد.

ولد يونس شلبي في 31 من شهر مايو عام 1941 وهو ابن ميدان الطميهي في مدينة المنصورة، توفي والده وهو طفل في الثالثة من عمره وله شقيقتين تزوجتا فانتقلت والدته إلى القاهرة وعاش معها هناك والتحق بكلية التجارة جامعة عين شمس وكان يعمل أثناء الدراسة الجامعية في الحسابات بمستشفى أبو الريش لكي يساعد في المعيشة.

بعد أن حصل على شهادة البكالوريوس التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج من قسم التمثيل في عام 1969، وبعد التخرج اختاره عميد المعهد آنذاك المخرج المسرحي نبيل الألفي لكي يشارك في الأعمال التي يخرجها، انطلق من خلال مسرحية “مدرسة المشاغبين”، تزوج من السيدة سيدة وهي من خارج الوسط الفني كما أنها قريبته ورزق منها بستة أبناء هم عمر ودعاء وشيماء وهاجر وسارة وأمينة، توفي بعد صراع مع المرض في نوفمبر عام 2007 عن عمر يناهز 66 عام.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2