محافظ الدقهلية: لجان للمرور على الأراضي ومحاضر فورية للمخالفين بحرق القش

محافظ الدقهلية: لجان للمرور على الأراضي ومحاضر فورية للمخالفين بحرق القشأيمن مختار محافظ الدقهلية

محافظات14-11-2022 | 11:59

قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار تشكيل لجان للمرور على كافة الأراضي والمواقع المجمع بها قش الأرز بنطاق المراكز والمدن والقري وتحرير محاضر فورية للمزارعين الذين يقومون بحرق قش الأرز.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الإثنين مع الأجهزة التنفيذية؛ لمتابعة جهود التصدي لظاهرة السحابة السوداء وحرق قش الأرز، بحضور الدكتور طارق صلاح وكيل وزارة الزراعة والدكتور ماجد السيد رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالمحافظة.

ووجه مختار باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، بجانب التأكد من توافر سبل الوقاية والحماية ضد الحريق بكافة مواقع التجميع بنطاق المحافظة.

وأكد ضرورة تفعيل إجراءات التصدي لكافة المخالفات في هذا الشأن وتحرير محاضر وغرامات للمخالفين حتي يتم القضاء نهائيًا على عملية حرق قش الأرز، موضحًا أنه من حقنا جميعًا أن نعيش في بيئة نظيفة خالية من الملوثات البيئية التي تسبب في حدوث الأمراض وبالأخص الأمراض الصدرية، حيث تؤدي الملوثات البيئية إلى تغير المناخ وارتفاع درجات حرارة الجو.

وأوضح أن العالم أجمع يكثف جهوده من أجل الحفاظ على المناخ والقضاء على كافة الممارسات التي تسبب في ملوثاته، ومن هذا المنطلق قررت مصر استضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2