محافظ بني سويف: حملة التبرع بالدم تستهدف تعزيز أرصدة الدم ومشتقاته

محافظ بني سويف: حملة التبرع بالدم تستهدف تعزيز أرصدة الدم ومشتقاتهمحمد هاني غنيم محافظ بنى سويف

محافظات14-11-2022 | 17:40

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد غنيم إن حملة التبرع التي تنظمها المحافظة تمثل نموذجًا متميزًا تتضافر فيه كافة جهود القائمين عليها والمتبرعين المشاركين في عمل إنساني يحمل العديد من الأبعاد الاجتماعية والصحية؛ لتعزيز أرصدة الدم ومشتقاته.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم الأثنين لتفقد حملة التبرع بالدم التي تم تنظيمها في ديوان عام المحافظة بالتعاون مع المركز الإقليمي لنقل الدم في إطار خطة دعم المنظومة الصحية، وتوفير احتياجات تحسين مستوى الخدمة الطبية والعلاجية، بحضور الدكتورة سحر عبدالستار مدير المركز.

وتابع غنيم جانبًا من سير العمل بالحملة تساهم في تعزيز أرصدة الدم ومشتقاته الذي يسهم بشكل كبير في انقاذ الجرحى والمصابين والحالات الحرجة، مشيدًا بالنظام الطبي المتبع في التبرع والذي يمثل توعية للمواطنين بضرروة إتباع الاجراءات الطبية والوقائية عند حصولهم على أية خدمة صحية.

واستمع لشرح موجز عن آلية التبرع في الحملة التي تم تجهيزها بطاقم طبي مؤهل، حيث يتم إجراء الفحص الطبي على كل متبرع قبل التبرع بالدم للاطمئنان على سلامته، وبعد التبرع يتم إجراء فحوصات شاملة على أكياس الدم، ويحصل المتبرع على شهادة رسمية بنتائج هذه الفحوصات بالمجان.
بدورها.. أعربت مديرة المركز الإقليمي لنقل الدم عن شكرها للمحافظ لدعمه هذه الحملة وتوجيهاته بتقديم التيسيرات اللازمة لتحقيق المستهدف منها لسد النقص في أكياس الدم وتوفير الاحتياجات اللازمة منها في حالات الحوادث والنزيف الحاد وأمراض الدم وسرطان الأطفال.

وأوضحت المراحل التي يمر بها المتبرع والتي تبدأ بمرحلة التسجيل وملء الاستمارة مرورًا بإجراء الفحوصات المختلفة، والتي من أهمها فحوصات الفيروسات والهيموجلوبين والضعط والسكر.

وعلى صعيد آخر، قال نائب محافظ بني سويف بلال حبش إنه يتم الإعداد لبدء تنفيذ مبادرة (تحدث معه) التي تستهدف تثقيف وتعريف الرجال والشباب من مختلف الأعمار والمراحل التعليمية خاصة المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثًا، باعتبارهم فئة مهمة لتدريبهم وتعريفهم على كيفية اتخاذ القرارات الرشيدة بشأن الأسرة للمحافظة عليها وتنميتها واستقرارها.

وأكد أهمية الإعداد الجيد والتخطيط للمبادرة لتغيير المفاهيم الخاطئة حول كافة القضايا المطروحة من خلال المبادرة التي تعمل على تمكين الفئات المستهدفة من الرجال من خلال تقديم المعلومات لرفع الوعي بالأمور الحياتية في العديد من الموضوعات منها القضية السكانية وتنظيم الأسرة، أضرار وخطورة زواج القاصرات، ومواجهة الإدمان والتدخين، والقيم الحياتية والإنجابية الصحيحة، واختيار شريك الحياة والتفاهم الأسري، وتربية الاطفال، وقيمة العمل والمواطنة والانتماء، الحقوق والواجبات.

بدوره.. استعرض رئيس وحدة السكان بالمحافظة قرني عبد الحليم منهجية وخطة العمل في المبادرة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الوحدة المركزية بوزارة التنمية المحلية عن طريق وحدات السكان ومنسقيها والشباب المتطوع بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة والمجتمع المدني والخاص والجامعات الإقليمية لتقديم برامج توعوية وخدمية وفقًا لاحتياجات رجال وشباب المحافظة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2