محافظ سوهاج يؤكد ضرورة الانتهاء من أعمال إنشاء مستشفى المراغة المركزي

محافظ سوهاج يؤكد ضرورة الانتهاء من أعمال إنشاء مستشفى المراغة المركزيمستشفى المراغة المركزي

محافظات14-11-2022 | 17:46

أكد محافظ سوهاج طارق الفقي ضرورة المتابعة المستمرة والالتزام بالمواعيد والجدول الزمني للانتهاء من أعمال إنشاء مستشفى المراغة المركزي، والجاري تنفيذه ضمن خطة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بتكلفة إجمالية تصل إلى مليار جنيه، الذي يخدم قطاعا عريضا من المواطنين.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للمحافظ، اليوم الإثنين لأعمال إنشاء المستشفى، وارفقه خلالها الدكتورة كريمة حامد، وكيل مديرية الصحة بسوهاج، وشريف السيد، رئيس مركز ومدينة المراغة.

وتابع الفقى معدلات الأداء؛ للوقوف على نسب التنفيذ والعمل على إزالة أي معوقات واستمع الفقى لشرح مفصل عن المشروع، حيث يعد مستشفى المراغة المركزي أكبر مستشفى على مستوى المحافظة، ويقع على مساحة 10 آلاف و682 مترا مربعا، بطاقة 200 سرير، ويخدم 830 ألف نسمة بمدينة المراغة والقرى والتابعة لها، ويتكون من 7 طوابق (أرضي، و6 طوابق علوية) تشمل أقسام "الطوارئ، والأشعة، والتعقيم، والعيادات الخارجية، والعلاج الطبيعي، والغسيل الكلوي، والمعامل والمناظير، والصيدلية، والنساء والتوليد، والعنايات المركزة، وعناية المبتسرين، والعمليات، وسكن ومبيت للأطباء، والحروق".

كما يضم المستشفى مركزاً لتدريب الأطباء، و30 سرير عناية مركزة، و10 أسرة عناية متوسطة، بالإضافة إلى 17 حضانة، و21 جهاز غسيل كلوي، و6 غرف عمليات، و11 غرفة إداري.

وأوضح أن العمل في المستشفى بدأ في شهر يونيو الماضي، ومن المقرر الانتهاء منه بنهاية العام القادم، موجها الشركة المنفذة بوضع لافتة للمواطنين، موضحا عليها تاريخ بدء وإنهاء الأعمال.

وفي سياق متصل، تابع محافظ سوهاج، نسب التنفيذ بعدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها، لتذليل أية معوقات.

جا ذلك خلال تفقد المحافظ أعمال إنشاء كوبري المراغة العلوي أعلى شريطة السكة الحديد والجاري تنفيذه بمدخل مدينة المراغة بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من المهندس محمد عبدالعاطي، مدير عام هيئة الطرق والكباري بالمحافظة، عن المشروع، الذي وصلت نسبة التنفيذ به إلى 20 %، حيث يتم تنفيذ الكوبرى بطول 1445 مترا، ويتكون المشروع من الجسم الرئيسي للكوبرى وهو موازي لطريق مصر / أسوان الزراعي بعدد حارتين بعرض 10.5 متر وطول 525 مترا، ومطلع من الجهة البحرية يربط طريق مصر/ أسوان الزراعي نزولاً إلى طريق شرق السكة الحديد من الجهة البحرية بطول 310 أمتار، ومطلع من الجهة القبلية يربط طريق شرق السكة الحديد نزولاً إلى طريق مصر/ أسوان الزراعي من الجهة القبلية بطول 310 أمتار، فضلاً عن أعمال طرق عند المدخل بطول حوالي 300 متر، لافتاً إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع في يونيو 2023 م.

ووجه محافظ سوهاج، بوضع لافتة موضح عليها تاريخ بدء وأنهاء الأعمال، حتى يتمكن المواطنون من التعرف على مراحل الانتهاء من المشروع، مؤكداً أهمية السرعة والجدية في العمل، ومراعاة أعلى معايير الجودة في التنفيذ، والالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من المشروع، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2