المجلس العالمي للإقتصاد: الحديث عن الاقتصاد الأخضر لم يعد رفاهية بل هو من أجل البقاء والرخاء

المجلس العالمي للإقتصاد: الحديث عن الاقتصاد الأخضر لم يعد رفاهية بل هو من أجل البقاء والرخاءالمجلس العالمي للإقتصاد: الحديث عن الاقتصاد الأخضر لم يعد رفاهية بل هو من أجل البقاء والرخاء

اقتصاد14-11-2022 | 20:35

أكد الدكتور محمد كفافي رئيس المجلس العالمي للاقتصاد، أن 90% من زوار COP 27، في مدينة شرم الشيخ، قاموا بزيارة القاهرة، ومعظم فنادق القاهرة ممتلئة بالزوار حاليا، مضيفاً أن السياحة في القاهرة حالياً رائعة بسبب مؤتمر المناخ.

وقال كفافي، خلال اتصال هاتفي مع القناة "الأولي ـ الفضائية"، المصرية مساء اليوم الإثنين، وذلك على هامش مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، إن الحديث عن الاقتصاد الأخضر لم يعد رفاهية بل هو من أجل البقاء، والرخاء، مشيرا إلى أنه إذا "وصلت درجة حرارة الأرض إلى 1.5 درجة، فسوف تحدث كوارث بيئية وستختفي دول بأكملها".

وأكمل رئيس المجلس العالمي للاقتصاد، أن الخسائر البيئية تجاوزت 6 تريليونات دولار وذلك على مستوى العالم، موضحا أن مصر هي أول دولة عربية وإفريقية تستضيف مؤتمر المناخ .

وأضاف الدكتور محمد كفافي أنه "لا يوجد بديل آخر للاعتماد على جميع الصناعات الخضراء، ومصر لديها فرص لتصبح الرائدة العالمية في الطاقة الخضراء".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2