محمد الشريف: الإسكندرية تحظى باهتمام دولي لأهميتها التراثية والتاريخية

محمد الشريف: الإسكندرية تحظى باهتمام دولي لأهميتها التراثية والتاريخيةمحافظ الإسكندرية: المحافظة تحظى باهتمام دولي لأهميتها التراثية والتاريخية.. والدولة تنفق الأموال لحم

محافظات15-11-2022 | 04:41

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف أن الإسكندرية من أقدم المدن في العالم، وتحظى باهتمام دولي لأهميتها التراثية والتاريخية

وقال الشريف، خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدى البلد" الفضائية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسي، : " الإسكندرية تهم العالم وليس مصر فقط"، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تنفق الأموال من أجل حمايتها، حيث إنها تعرضت لعمليات نحر على مدى السنوات الماضية. وأشار إلى أن هناك نحرًا للشواطئ ولابد من مواجهة التغيرات المناخية،

موضحا أن "نسبة الانبعاثات الكربونية في مصر ضئيلة جدا، ولكننا من المضارين من التغيرات"، معلنا أن الإسكندرية مصنفة رقم 5 على مستوى العالم كمدينة معرضة للغرق والخطر، والدولة المصرية ليست بمنأى عن هذا الأمر، وتعمل جاهدة لمعالجة المشكلة والتصدي لها. في سياق متصل، نفى محافظ الإسكندرية صحة الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) مؤخرًا حول تراكم مياه الأمطار في الإسكندرية، مؤكدا أنها غير حقيقية ولا تمت للواقع بصلة، موضحا أنها صور من عام 2015.

وأضاف الشريف أن هناك بعض البطء في حركة المرور ببعض الشوارع بسبب تجمعات مياه الأمطار، وتم التعامل مع هذه المياه ورفعها، لكن حركة المرور لم تتوقف، والشوارع الرئيسية جفت بشكل كامل بعد سقوط الأمطار .

من جهة أخرى، أعلن محافظ الإسكندرية أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه المحافظين بالنزول إلى الأسواق لضبط الأسعار، مشيرا إلى وجود أكثر من 190 فرعا لسلاسل محال كبيرة في جميع أنحاء محافظة الإسكندرية، حيث يتم توفير كافة السلع بجميع المحال التجارية في المحافظة بأسعار مناسبة. وأوضح المحافظ أنه تم الاتفاق مع أصحاب المحال الكبيرة على خفض أسعار السلع، مبينًا أن المرحلة الثانية ستتضمن سلعًا أكثر من المرحلة الأولى وتتضمن اللحوم والأرز، مضيفا أن مبادرة بيع السلع بتخفيض 20% تبدأ اعتبارا من غد الثلاثاء ولمدة 3 أشهر، وستكون السلع متوفر في أكثر من 190 فرعا في المحافظة، وستكون هناك لجان متابعة من المحافظة لمتابعة سير المبادرة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2