في عيد ميلادها.. تعرف على حياة الفنانة سميرة أحمد الفنية

في عيد ميلادها.. تعرف على حياة الفنانة سميرة أحمد الفنيةسميرة أحمد

ثقافة وفنون15-11-2022 | 12:28

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة سميرة أحمد يوم 15 نوفمبر، وفي السطور الآتية سنتعرف على حياتها الفنية والشخصية وجزء من أعمالها الفنية المؤثرة في عالم السينما والدراما المصرية.

سميرة أحمد هي ممثلة ومنتجة مصرية ولدت بمحافظة أسيوط بجمهورية مصر العربية بإسم سميرة أحمد إبراهيم خضر ، ولدت لأب يعمل خطاط بمحكمة استئناف في محافظة أسيوط ،وكان لها سبع أشقاء أحدهم الممثلة الكوميدية خيرية أحمد، انتقلت وهي بسن صغيرة إلى القاهرة مع أسرتها.

حادث غير حياتها

وخلال هذه الفترة أحبت نجمات الفن والتمثيل مثل ليلى مراد و شادية وتحية كاريوكا، ولكن حدث حادث غيّر حياتها، فقد زحفت المياه البيضاء على عيون والدها مما استدعى دخوله المستشفى لتضطرب أحوال الأسرة فتكاتفت البنات لمواجهة الأزمة التي أصابتهم فعملت الشقيقة الكبرى «نوال» في محلات صيدناوي ولصغر سنها هي وشقيقتها خيرية لم يستطيعا العمل مثل شقيقتهما الكبرى.

صدفة بدأت بها حياتها الفنية

وقادتهما الفنانتان سميرة أحمد و خيرية أحمد قدماهما بالصدفة البحتة إلى مكتب أحد الريجيسيرات للعمل ككومبارس مقابل خمسين قرشا في اليوم ، و كانت الفنانة سميرة أحمد وجها مألوفا لدى مكاتب الريجيسيرات وحاولت أن تبدو أكبر من سنها فعرفت الماكياج وارتدت الفستان بدلا من المريلة وارتفع كعب حذائها لذلك كان يختارها المخرجون لتقوم بأداء الأدوار الصغيرة ولكن سرعان ما نجحت وبدأت بأخذ الأدوار الأكبر مثل دورها في فيلم البنات والصيف عام 1960 والذي حقق لها شهرة واسعة حتى حصلت على أدوار البطولة .


حياتها الشخصية وزواجها
تزوجت من المنتج اللبنانى بطرس زريبات الذى أشهر إسلامه ليتزوجها، ثم تزوجت من الكاتب وجيه نجيب الذى انجبت منه إبنتها الوحيدة جليلة، ثم تزوجت من المنتج أديب جابر، ثم تزوجت المنتج صفوت غطاس الذى أشهر إسلامه أولا.

أهم أعمالها الفنية


ومن أهم أعمالها السينمائية الخرساء عام 1961 من إخراج حسن الإمام ، وصراع الأبطال عام 1962 من إنتاج صلاح ذو الفقار وعز الدين ذو الفقار ومن إخراج توفيق صالح، وأم العروسة للمخرج عاطف سالم، وخان الخليلي عام 1966 عن رواية الأديب نجيب محفوظ، وقنديل أم هاشم عام 1968 وعين الحياة عام 1970 أمام صلاح ذو الفقار، والشيماء عام 1972 وليل وقضبان عام 1973 من إخراج أشرف فهمي ، وأنتجت وقامت ببطولة فيلم عالم عيال عيال عام 1976. وقدَّمت في التلفزيون مسلسلات هامة منها امرأة من زمن الحب وأميرة في عابدين ، “يا ورد مين يشتريك” عام 2004، وآخرها “ماما في القسم” عام 2010 الذي تعاونت فيه من جديد مع الفنان القدير محمود ياسين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2