أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر16-11-2022 | 07:43

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 16 نوفمبر2022.

القاهرة... تُعقد بجامعة الدول العربية فعالية بعنوان "محاكمة مرتكبي الجرائم الدولية من عناصر داعش في العراق: مسؤولية القيادة وتحديد القادة ودور المقاتلين الأجانب في التنظيم"، ويتم تنظيمها بالتعاون بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية – قطاع الشؤون القانونية، ومندوبية العراق لدى الجامعة ومكتب الأمم المتحدة (UNITAD)، وتهدف الفعالية إلى توضيح كيفية بناء "قضايا القيادة " لكبار قادة داعش والقيادة الوسطى من خلال أمثلة ملموسة، بما في ذلك المسؤولية عن عدم منع ارتكاب الجرائم الدولية أو المعاقبة عليها، وإجراء دراسة حالة على " المقاتلين الأجانب" مما يوسع النطاق المحتمل لهذه القضايا إلى خارج العراق.

جدة ... يشارك النائب العام المستشار حماده الصاوي، في أعمال الاجتماع الثاني لجمعية النواب العموم العرب، والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية وينعقد على مدى يومين بمدينة جدة، ويأتي انعقاد الاجتماع تحقيقا لأهداف الجمعية نحو تعزيز سبل التعاون القضائي الدولي بين الدول الأشقاء الأعضاء بها، وتبادل الخبرات فيما بينها تعزيزا لقدرات أعضاء النيابات العامة وهيئات الادعاء العام بها، ورفع كفاءتهم الفنية.

عمان ... تنطلق النسخة التاسعة من منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت رعاية ملكيّة أردنية، ولمدة يومين، ويتحدث في المنتدى رئيسة الجمعية العلمية الملكية الأردنية الأميرة سمية بنت الحسن، بالإضافة لوزراء اتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مصر وفلسطين وموريتانيا والعراق، ومسئولين حكوميين رفيعي المستوى ونظرائهم من القطاع الخاص يمثلون 29 دولة، بإجمالي 145 متحدثًا من الأردن والدول العربية والعالم، ومشاركة نحو 77 ممثلًا عن 50 صندوقًا استثماريًا من المنطقة ورؤساء جامعات وأعضاء الهيئات التدريسية وطلاب من 10 جامعات حكومية إلى جانب 154 عارضًا سيقدمون منتجاتهم وحلول الأعمال الخاصة بهم، منهم 63 شركة ضمن قرية الشركات الناشئة.

الكويت ... ينطلق معرض الكويت الدولي للكتاب الـ45 بمشاركة 29 دولة منها 18 عربية و11 أجنبية و404 دور نشر بشكل مباشر و117 مشاركة أخرى عن طريق توكيل لدور نشر مشاركة في المعرض، ويُقام المعرض يقام بحلة جديدة بعد توقف دام سنتين بسبب جائحة كورونا.

الإسكندرية .. تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الـ22، الذي تنظمه كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية تحت رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، ورئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، ويعد المؤتمر الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويشارك بدورته الحالية أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية، ويستضيف حوالي 80 من أشهر وأمهر أساتذة طب الأسنان من مختلف الجامعات العالمية، وأكثر من 30 شركة مصرية وعالمية في مجال الأجهزة والمعدات والأدوات، وما يقرب من 3500 مشارك من جميع أنحاء العالم.

الإسكندرية ... تنظم مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر بمكتبة الإسكندرية احتفالية اليوم العالمي للعصا البيضاء، بالتعاون مع المؤسسة الألمانية هانس زايدل وجمعية عطاء الخيرية، وذلك بهدف إلقاء الضوء على مكفوفي مصر؛ لنشر الوعي عن حقوقهم وأهمية استخدام العصا في حياة المكفوفين والسير بها بشكل آمن في طريق ممهد والمشاكل التي يوجهونها وحث الجهات المعنية والمجتمع المدني على القيام بدورهم وواجبهم تجاههم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2