هل التنميل في الجسد من علامات السحر؟

هل التنميل في الجسد من علامات السحر؟صورة أرشيفية

الدين والحياة16-11-2022 | 18:52

لم يتطرق القرآن الكريم أو السنة النبوية إلى أعراض السحر ، ومن يتحدث عنها من الرقاة الشرعيين فمن خلال الحالات التي قرأ عليها وتعامل معها.

يشعر بعض المصابين بالسحر بهذه الأعراض: النبض متنقل بالجسد، وخمول بسيط دائم في الجسد، ويكون ضعيف الشخصية في بعض الأحيان، وبعض الأحيان قوي الشخصية وذو ثقة، وصداع دائم.

وهناك بعض الأعراض تظهر على المصابين بالسحر عند قراءة القرآن الكريم عليهم، ومنها: تنميل في الجسد خاصة القدم اليسرى، وتنميل القدم اليمنى لكن اليمنى يكون تنميل فيها خفيف جداً، ثانيا: قشعريرة بسيطة في القدم اليسرى في بعض الأحيان، أحياناً عند قراءة الأذكار يشعر بالنعاس والنوم.

لا بد من التأكد من عدم وجود أسباب عضوية، فمثلا الخمول قد يكون سببه نقص بعض الفيتامينات في الجسم، وعلى المصاب بالخمول أن يراجع الطبيب المختص، فإن تبين أن كل شيء على ما يرام فيمكن أن يكون السبب غير ذلك.

تنميل القدمين قد يكون له علاقة بكيفية الجلسة، فمن جلس أثناء القراءة متربعا بحيث يجعل إليته في الأرض ويلف رجليه فإنه يحصل له تنميل في رجليه بسبب انحباس الدم، وهذه حالة طبيعية ولا يجوز تأويلها بأنها سحر أو حسد أو غيره، بل إن من الناس من إذا جلس طويلا على شيء قاسي ومد رجليه فإنه يحصل لرجله نوع من الخدر، ولا يمكن أن يكون ذلك بسبب المس أو السحر .

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2