وزير زيمبابوي: نصف سكان البلاد لا يملكون إنترنت

وزير زيمبابوي: نصف سكان البلاد لا يملكون إنترنتعلم زيمبابوي

عرب وعالم17-11-2022 | 13:00

أكد وزير تكنولوجيا المعلومات في زيمبابوي جنيفان موسوير، أن نصف سكان البلاد ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت، محذرا من أن استبعاد البلاد من المجال التكنولوجي والرقمي يعمق استبعادها من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.


ونقلت صحيفة (نيو زيمبابوي) المحلية عن الوزير قوله خلال الاحتفالات باليوم الدولي لتعميم الوصول إلى المعلومات - إنه على الرغم من أن معدلات انتشار ال إنترنت تشهد تزايد في زيمبابوي، وبلغت حاليا ما يزيد قليلا عن 60 في المئة على مستوى البلاد، إلا أن العديد من المناطق تواجه تحديات في تغطية ال إنترنت للوصول الفعلي إلى ال إنترنت مما يمثل تحدياً كبيراً للكثير من المواطنين.


وأشار موسوير إلى أن العوائق الرئيسية تكمن في تكلفة الأجهزة الباهظة، بالإضافة إلى سعر البيانات، فعلى الرغم من أن الهواتف الذكية يستخدمها الفقراء؛ إلا أن الفجوة الرقمية بين الأغنياء والفقراء لا تزال كبيرة، وكذلك الفجوة الرقمية بين الرجال والنساء لا تزال مستمرة.


وتشمل الإجراءات التي تتبعها الحكومة لتقليل بعض هذه التحديات؛ إنشاء مراكز معلومات مجتمعية بالإضافة إلى إصلاح الوضع السياسي، فقد أنشأت الحكومة بالتعاون مع قطاع المعلومات والاتصالات؛ مختبرات لتكنولوجيا المعلومات ومحطات أساسية في جميع المقاطعات لتغطية جميع المناطق، بما يتضمن المناطق المهمشة والتي لا يوجد بها تغطية شبكية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2