توكاييف وبوريل يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي وكازاخستان

توكاييف وبوريل يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي وكازاخستانالاتحاد الأوروبي وكازاخستان

عرب وعالم17-11-2022 | 14:24

​ بحث رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف آفاق تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي و كازاخستان خلال اجتماعه اليوم الخميس في أستانا مع الممثل الأعلى لشؤون الأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

ورحب قاسم جومارت توكاييف بجوزيب بوريل وأشار إلى أهمية زيارته إلى أستانا من وجهة نظر تعزيز التفاعل بين كازاخستان والاتحاد الأوروبي، بحسب وكالة أنباء "كازينفورم" الكازاخية.


وأكد توكاييف أن اتفاقية الاتحاد الأوروبي و كازاخستان بشأن الشراكة والتعاون الموسعة أرست الأساس لمرحلة جديدة من التفاعل العميق في جميع المجالات.


وقال: "نرحب بالاتصالات رفيعة المستوى بين كازاخستان والاتحاد الأوروبي. وفي هذا الصدد ، أود أن أشير إلى الزيارة التي قام بها رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، والتي كانت مثمرة للغاية، ومفاوضاتي مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين".


بدوره، شكر بوريل الرئيس الكازاخي على الترحيب الحار وأكد على الفرص الإيجابية لتطوير العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وكازاخستان.


وأضاف بوريل: "يسعدني أن أشير إلى أن الاتحاد الأوروبي و كازاخستان شريكان جيدان. نتحدث عن التحديات المشتركة بثقة واحترام متبادلين. تأتي زيارتي في فترة مهمة للغاية، عندما أطلقت إصلاحات وتحولات جادة، لجعل بلدك أكثر انفتاحا وشمولية وديمقراطية".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2