الدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات أوكرانية بإتجاه كوبيانسك

الدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات أوكرانية بإتجاه كوبيانسكالدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات أوكرانية بإتجاه كوبيانسك

عرب وعالم19-11-2022 | 14:20

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أحباط محاولات هجومية للقوات المسلحة الأوكرانية، معززة بالمرتزقة في اتجاه كوبيانسك، وتمت قتل أكثر من 60 جنديا ومرتزقا.

وقالت الدفاع في بيانها اليومي: "في اتجاه كوبيانسك، أحبطت قواتنا المسلحة هجمات المجموعات التكتيكية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، معززة بالمرتزقة، من مناطق بيرشوترافنيف، كيسلوفكا، كراخمالنوي في منطقة خاركوف، وتمت تصفية أكثر من 60 من العسكريين والمرتزقة الأوكرانيين، وتم تدمير ثلاث دبابات، وعربة قتال مشاة، وناقلتي جند مصفحتين".

وأضاف:" في اتجاه كراسنو ـ ليمانسك، تم إحباط محاولة هجومية من قبل القوات المسلحة الأوكرانية مع مجموعتين تكتيكيين في اتجاه شيرفونوبوبوفكا وبلوشانكا في جمهورية لوجانسك الشعبية"، مُؤكدة أنه تم قتل نحو 50 جنديًا أوكرانيا وتدمير ٣ مركبات قتال مشاة ومدرعتين.

وأوضحت أنه تم قتل أكثر من ١٢٠ جندي أوكراني، ودبابتين و٣ مركبات قتالية مدرعة و٧ مركبات، في جمهورية دونيتسك الشعبية

وتابعت الدفاع: "دمرنا ٩ مواقع قيادة عسكرية أوكرانية في مناطق كيسلوفكا وإيفانوفكا وكراخمالنوي وبيريستوفوي في منطقة خاركوف وسيريبريانكا وفوديانو بجمهورية دونيتسك، وستيلماخوفكا في جمهورية لوجانسك، وفيسيل ونوفورايسك بمنطقة خيرسون".

ودمرت الدفاع رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 أمريكي الصنع، في منطقة أفديفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة لإسقاط 10 طائرات بدون طيار أوكرانية في لوجانسك ودونيتسك.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2