وزارة الشباب والمركز الثقافي البريطاني ينفذان نموذج محاكاة لقمة المناخ والمفاوضات

وزارة الشباب والمركز الثقافي البريطاني ينفذان نموذج محاكاة لقمة المناخ والمفاوضاتوزارة الشباب والمركز الثقافي البريطاني ينفذان نموذج محاكاة لقمة المناخ والمفاوضات

رياضة19-11-2022 | 17:37

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء، بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني نموذج محاكاة ل قمة المناخ والمفاوضات بمشاركة 44 من النشء من مصر وبريطانيا، على هامش اليوم الأخير لقمة المناخ.

وأكد اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب والمشرف على الإدارة المركزية لتنمية النشء، في بيان ل وزارة الشباب والرياضة اليوم السبت، أن تنفيذ هذا النموذج يأتي ضمن مجهودات وزارة الشباب والرياضة للتوعية بمخاطر التغييرات المناخية، وتعزيز دور النشء والشباب في مواجهة التغيرات المناخية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمثل هذه النماذج والتي تعد أحد الأنشطة المحلية والتي تقام على هامش مؤتمر المناخ، واحد المكونات الرئيسة للأجندة الوطنية والحملة الشبابية المصرية من أجل المناخ، معرباً عن تقدير وزير الشباب والرياضة للحدث والقائمين عليه.

وفي سياق الأنشطة الرياضية على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ Cop27، شارك أعضاء مركز شباب شرم الشيخ في فعاليات جناح قافلة الشباب والمناخ في مكان تواجده بمنطقة المعارض الخارجية بالمنطقة الخضراء، في آخر يوم من فعاليات المؤتمر.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة في بيان اليوم السبت أن قافلة الشباب والمناخ تعد أحد أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة للتوعية بالتغيرات المناخية، والنهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي للأجيال القادمة في محافظات الجمهورية، للتوعية بالتغيرات المناخية انطلاقاً من المركز الأوليمبي بالمعادي وصولاً إلى المنطقة الخضراء في قمة المناخ بشرم الشيخ.

وتضمنت القافلة التي نفذتها الوزارة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء بالتعاون من منظمة "اليونيسيف"، أنشطة تفاعلية مختلفة تشمل ورش عمل لبناء القدرات، وحوار الشباب، ومسابقات وفيديوهات توعوية ومعسكرات تدريبية وحملات للتوعية عن تغير المناخ، وذلك في إطار الحرص على تمكين النشء والشباب وقيامهم بدور فعال ضمن الجهود الدولية لمكافحة تغير المناخ.

جدير بالذكر أن مركز شباب شرم الشيخ يضم ناديا للمناخ والبيئة ضمن أندية المناخ والبيئة التي تم إطلاقها بمراكز الشباب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2