بالصور..«الهجان» و«هيكل» يشهدان احتفالية «مستقبلي» بالمصرية لتكرير البترول

بالصور..«الهجان» و«هيكل» يشهدان احتفالية «مستقبلي» بالمصرية لتكرير البترولبالصور.. الهجان و هيكل يشهدان احتفالية مستقبلي بالمصرية لتكرير البترول

محافظات19-11-2022 | 21:04

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور أحمد هيكل رئيس شركة القلعة للبترول مساء اليوم السبت، احتفالية برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" للمعلمين والطلاب، في النسخة السادسة لعام 2022 بالشركة المصرية ل تكرير البترول بمسطرد، وذلك بعد مرور 6 سنوات وتقديم 398 منحة دراسية خلال هذه الفترة وإنجازات البرنامج في تطوير المنظومة التعليمية والإرتقاء بمستوى التعليم بالمجتمعات والمناطق المحيطة بمشروع الشركة ودورها في دعم وتمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، واستعراض قصص نجاح نماذج من المستفيدين، وذلك في مقر الشركة بمسطرد.

9989898

وأعرب الهجان عن خالص شكره وتقديره للشركة المصرية للتكرير على دعوتهم لحضور احتفال النسخة السادسة لبرنامج المنح الدراسية مستقبلي.

+9+9+

وأشاد المحافظ بالمجهودات العظيمة التي تقدمها الشركة لخدمة المجتمع عن طريق تبني العديد من البرامج التي تهدف إلى النهوض بأوضاع سكان المناطق بالشبكة سواء في مسطرد أو الخصوص أو شبرا الخيمة وتقديم كافة أشكال الدعم في مجالات التعليم ريادة الأعمال وبناء قدرات الشباب ودعم ذوي الهمم.

98965232332

وأضاف الهجان قائلا: إننا نشهد حصاد إحدى الثمار التي أسفرت عنه المشاركة المجتمعية للشركة من وأهمها برنامج دعم التعليم والمنهج الدراسي وبرنامج مستقبلي الذي مر على إطلاقه خمس سنوات، مشير إلى أنه من خلاله ساعد في تحسين العملية التعليمية عن طريق تقديم حوالي 398 منح دراسية للطلاب والمعلمين بالإضافة إلى تقديم المساعدات للطلاب مساهمين فى استكمال دراستهم ومشاركين فى تطوير العديد من المدارس، الأمر الذي يسهم بشكل مباشر فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة

885556456

فيما أعرب الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس شركة القلعة عن سعادته بالاحتفال وبنجاح برنامج مستقبلي للعام السادس على التوالي قائلا " لابد أن نشعر بالفخر جميعاً لما نراه من شباب مصري متميز قادر على النهوض بالمجتمع ودفعه إلى الأمام، ومن خلال استغلال قدرات الشباب والتوجيه السليم والدعم الحقيقي الذي نلمسه من الدولة، إلى جانب المساهمة بدورنا في هذا الدعم، تؤمن بأننا جميعا سنجني ثمار هذا النجاح بما يتعكس على التنمية الاقتصادية".

8796565232323

وأشاد هيكل بإنجازات الشركة المصرية للتكرير في التنمية المجتمعية ومساهمتها الفعالة في تطوير الطاقات البشرية الشابة وجهودها المستدامة لإحداث تغير إيجابي في القطاع التعليمي والمجتمع الذي تعمل به على كافة الأصعدة. حيث حرصت الشركة المصرية للتكرير على استمرار برنامج "مستقبلي" خلال 6 سنوات على الرغم من التحديات الاقتصادية، ونجحت في تقديم خدمات تعليمية متنوعة ودورات تدريبية للطلاب والمعلمين على مدار السنوات الماضية.

وألقى الدكتور محمد سعد رئيس الشركة المصرية ل تكرير البترول الضوء على جهود الشركة المصرية للتكرير في التنمية المجتمعية ومجال التعليم معرباً عن امتنانه بالنجاح الذي حققه برنامج مستقبلي ومساهمته الفعالة في تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تؤمن بأحقية الجميع في الحصول على تعليم جيد لتحقيق المساواة بين جميع الأفراد، بما يساهم في بناء المجتمعات وتعزيز فرص الأفراد للحصول على وظائف جيدة، وبالتالي حياة أفضل، فعلى سبيل المثال هذه المنحة المقدمة للطلاب للدراسة في معهد السالزيان دون بوسكو، والتى تعمل على تعزيز المهارات الفنية للشباب لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

65666523232

وأشار سعد إلى أن شركة القلعة تمتلك سجل حافل في تحقيق اهداف التنمية المستدامة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة من خلال شبكة برامج وشراكات للتنمية المجتمعية، وأن المصرية للتكرير تجسد هذا الدور المسئول والمؤثر من خلال برامجها المجتمعية والمستدامة التي تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جدير بالذكر أن برنامج "مستقبلي" قام بتوفير جميع المستلزمات المدرسية لحوالي 13380 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى توفير 10476 نظارة طبية للمحتاجين، فضلا عن إطلاق الدورات التدريبية للمعلمين مما أثمر عن إفادة 977 معلم بطريقة مباشرة وغير مباشرة على مدار السنواتوالماضية.

كما خصصت الشركة فريق عمل مختص بأنشطة التنمية المجتمعية يقوم بإدارة أربعة برامج رئيسية، وهي تحسين المنظومة التعليمية من خلال برنامج "مستقبلي" للطلبة والمعلمين، وتقديم مبادرات العمل التطوعي للشباب وبناء القدرات من خلال برنامج "زيادة"، وبرنامجي "تمكين" و"مشروعي" للتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وزيادة الدخل، وبرنامج "تكافل" لدعم ودمج ذوي القدرات الخاصة.

حضر ال احتفالية الرؤساء التنفيذيين للشركة، والدكتور محمد سعد مدير الشركة وأحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق وعدد من المنظمات غير الحكومية، وممثلين عن الجامعات الحكومية والخاصة والهيئات التعليمية، فضلا عن ممثلي وزارات العربية والتعليم والبترول والتضامن الاجتماعي، وممثلي مجتمع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني وممثلي شركاء نجاح المشروع ومبادراته.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2