بسبب نقص الغاز.. رعب فى ألمانيا بعد أول عاصفة ثلجية تضرب برلين هذا الشتاء

بسبب نقص الغاز.. رعب فى ألمانيا بعد أول عاصفة ثلجية تضرب برلين هذا الشتاءالشتاء فى ألمانيا

عرب وعالم20-11-2022 | 12:36

مع هبوب العاصفة الثلجية الأولى على ألمانيا فى شتاء هذا العام، وانخفاض مفاجئ لدرجات الحرارة لما دون الصفر، تتشكل أجواء تعزز مخاوف الحكومة الألمانية من زيادة وسرعة استهلاك مخزون الغاز بسبب استخدام أنظمة التدفئة فى المنشآت والبيوت بكامل طاقتها.

ووفقًا لتقرير بثته قناة "القاهرة الإخبارية"، فإن هذه المستجدات دفعت المكتب الاتحادى للحماية المدنية والمساعدة فى حالات الكوارث للتحذير من أن الأوضاع المتوترة فى إمدادات الطاقة ستؤدى إلى انقطاع التيار الكهربائى فى ألمانيا خلال الأشهر المقبلة، موضحة أن هذا الانقطاع سيكون فى دوائر إقليمية فى أنحاء البلاد، وبشكل مؤقت لإتاحة الإمدادات بالطاقة.

وبحسب التقرير، فقد أشارت التحذيرات إلى أن انقطاع التيار الكهربائى لم يكن بسبب نقص الطاقة فحسب، بل إنه سيجرى الإغلاق المؤقت المستهدف لشبكات الكهرباء من قبل الشركات المشغلة، لحماية تلك الشبكات، ومنعًا لتعريض الإمدادات الكلية للخطر.

ومن جانبه، قال المستشار الألمانى أولاف شولتس، إن الشتاء سيمر بأمان، مؤكدًا أن دولته استعدت للتحديات والتعقيدات الناجمة عن نقص إمدادات الغاز الروسى، لتجاوز الشتاء دون انقطاع التيار الكهربائى.

كما أكد شولتس أن منشآت تخزين الغاز مملوءة، ويتم بناء محطات لاستقبال الغاز الطبيعى المسال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2