"أيام القاهرة" تتعاون مع مريم نعوم في ورشة لتطوير الأفلام القصيرة

"أيام القاهرة" تتعاون مع مريم نعوم في ورشة لتطوير الأفلام القصيرةمريم نعوم

ثقافة وفنون21-11-2022 | 12:21

يوفرمهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساحة للاجتماعات والمناقشات والندوات وورش العمل وآفاق الشراكة بين السينمائيين العرب والمجتمع السينمائي الدولي من خلال أيام القاهرة لصناعة السينما باعتباره ذراع الصناعة الخاص بالمهرجان .

تعاونت أيام القاهرة بالشراكة مع "سرد" مريم نعوم في تطوير عدد من الأفلام القصيرة خلال جلسات تطوير فردية مكثفة مع صناع الفيلم على مدار يوم عمل في خلال فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي و ستقام الورشة اليوم في مركز التحرير الثقافي و الدعوات خاصة .

أسست مريم نعوم غرفة كتابة "سرد" وهي مبادرة تهدف إلى مساعدة كتّاب السيناريو الشباب على تطوير مشاريعهم و ممارسة حرياتهم الإبداعية ، وتهدف إلى توفير بيئة فنية خلاقة ومحفزة للكتاب الشباب الممارسين ليكتسبو الخبرة لدخول المجال و الإلهام لتطوير صوتهم ككتّاب.

مريم نعوم سيناريست ومؤلفة مصرية، تميز الكثير من أعمالها بالطابع النسائي واعتبرها البعض نصيرة المرأة في الدراما المصرية، و طالما أثارت الجدل حول أعمالها التي تمس قضايا شائكة مثل طلاق المسيحيات في فيلم واحد صفر وصولاً إلى قضية الإدمان في مسلسل تحت السيطرة ، واختارها عدد كبير من الفنانين والنقاد كأفضل كاتبة سيناريو في رمضان 2013 عن مسلسليها «بنت سمها ذات» و«موجة حارة» .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2