"صحة المنيا": فحص 13 ألف طفل ضمن مبادرة "الكشف عن ضعف السمع" خلال أكتوبر

"صحة المنيا": فحص 13 ألف طفل ضمن مبادرة "الكشف عن ضعف السمع" خلال أكتوبروكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا

محافظات21-11-2022 | 13:08

قال وكيل وزارة ال صحة بمحافظة المنيا الدكتور محمد نادي، إنه تم الكشف على 13 ألفًا و257 طفلًا من حديثي الولادة خلال أكتوبر الماضي بالوحدات الطبية ومراكز الرعاية الأساسية بكافة المدن والمراكز، وذلك في إطار مبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع.

وأضاف نادي في بيان اليوم الإثنين، أن ال مبادرة تهدف لتوقيع الكشف المبكر، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، مشيرَا إلى أنه في حالة اكتشاف إصابة الطفل بضعف السمع يتم إعادة الكشف مرة أخرى بعد أسبوع وبعد التأكد يتم تحويل الطفل لإجراء الفحوصات وتلقي العلاج.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن هناك تعاونًا مثمرًا بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لتنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية وال مبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير قرى الريف المصري والتي يكون لها مردود إيجابي على المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع قيادات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي؛ لمناقشة الاحتياجات العاجلة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتحديد الاحتياجات والمتطلبات الاساسية بمركزي المنيا ومطاي وإعداد مقترح عام بتلك المشروعات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2