شبكة إنجليزية تستعرض أسباب ثقة إيران في الفوز على «الأسود الثلاثة»

شبكة إنجليزية تستعرض أسباب ثقة إيران في الفوز على «الأسود الثلاثة»منتخب إيران

رياضة21-11-2022 | 15:05

ذكرت شبكة "سبورت مول" الإنجليزية أن المنتخب الإيراني لديه عدة أسباب للثقة بالفوز على المنتخب الإنجليزي (الأسود الثلاثة)، في المبارة التي ستجمع بينهما اليوم على ملعب ستاد خليفة الدولي ضمن مواجهات كأس العالم الذي انطلق أمس في قطر.

وأشارت الشبكة إلى أنه بينما يعتبر فريق المدرب كارلوس كيروش من الفرق الضعيفة، حيث فازوا مرتين فقط من 15 مباراة سابقة في كأس العالم ولم يتخطوا مرحلة المجموعات، إلا أنهم واثقون من تحقيق الفوز، مضيفة أن من بين أسباب هذه الثقة هو أداء المنتخب الإنجليزي خلال مبارياته الافتتاحية في بطولات كأس العالم، فمن بين آخر ثماني مباريات افتتاحية في نهائيات كأس العالم، سجلت إنجلترا ثلاثة انتصارات فقط، في حين أنها لم تفز بأكثر من هدف واحد منذ 1998 ضد تونس.

وتابعت الشبكة أن المنتخب الإنجليزي تعادل مع السويد في بطولة 2002 والولايات المتحدة الأمريكية 2010، بينما في 2014 خسر بشكل لا يُنسى أمام إيطاليا، وهي المرة الثالثة التي يخسرون فيها مباراتهم الافتتاحية بعد بطولتي 1962 و1986.

وفي المقابل، تأهلت إيران إلى نهائيات كأس العالم بعد هزيمتين فقط من آخر 21 مباراة في سلسلة امتدت لأكثر من ثلاث سنوات، وبالطبع ستطرح البطولة في قطر تحديات أكثر صرامة مما واجهته إيران في معظم تلك الفترة، لكن منذ سبتمبر الماضي حقق فريق كيروش فوزا رائعا على أوروجواي وتعادل مع السنغال حاملة كأس الأمم الإفريقية.
وأشارت الشبكة إلى أنه تم اختيار كلا الفريقين على أنهما خيول سوداء في هذه البطولة، على الأقل قبل إصابة ساديو ماني في حالة السنغال، لذلك يجب أن تكون إيران واثقة من قدرتها على الصمود أمام كل من منافسيها في المجموعة الثانية.. ورأت أن شكل إنجلترا سيكون مصدر تفاؤل بالنسبة لإيران، حيث يتجه فريق المدرب جاريث ساوثجيت إلى مباراة اليوم بلا انتصارات من ست مباريات.

يشار إلى أن قرعة البطولة أوقعت منتخب إيران في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وويلز، حيث من المقرر أن يواجه منتخب ويلز في الجولة الثانية على ملعب "أحمد بن علي" يوم 25 من الشهر الجاري، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب الولايات المتحدة على ملعب "الثمامة" يوم 29 نوفمبر.

ويضم المنتخب الإيراني مجموعة من اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية والخليجية، وأبرزهم مهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي، وسردار أزمون مهاجم فريق باير ليفركوزن الألماني، وعلي رضا بيرانفاند حارس مرمى فريق ريال أنتويرب البلجيكي، وعلي كريمي لاعب فريق قيصري سبور التركي.. ويقود المنتخب الإيراني المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الأسبق، والذي تولى تدريب إيران في شهر سبتمبر الماضي خلفا للكرواتي دراجان سكوتشيتش، وذلك قبل شهرين فقط من انطلاق مونديال 2022.

أضف تعليق

إعلان آراك 2