ليلى علوي عن حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: سعيدة جدا بالدورة الـ 44

ليلى علوي عن حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: سعيدة جدا بالدورة الـ 44ليلى علوى

ثقافة وفنون22-11-2022 | 20:15

انطلقت فعاليات ختام الدورة الـ 44 ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الآن و الذي يقام من دار الأوبرا المصرية.

أبدت الفنانة ليلى علوي سعادتها بالدورة الـ 44 ل مهرجان القاهرة السينمائي و قالت: الدورة كانت مليئة بالأفلام القوية سواء أفلام داخل المسابقة أو خارج المسابقة كانت لها صدى كبير عالمي و كنت مهتمة جدا أشاهدها في السينمات و استمتعت بها جداً.

وأضافت: سعيدة بعدد الجمهور الحاضرين داخل المهرجان و لجنة التحكيم في موقف صعب لأن المنافسة كبيرة.

وأكملت حديثها: من الأفلام التي أعجبتني في المهرجان فيلم الافتتاح وفيلم "ذا سويمرس"، وتأثرت الأمس بفيلم الأبن و المنافسة المصرية والعربية كانت قوية جداً.

و تابعت :مهرجان القاهرة السنوات الماضية و هذه السنة يثبت قوته وجماهيريته وجدارته و لا أرى أي شئ يضاف عليه غير أن يوجد مكان خاص ل مهرجان القاهرة السينمائي مثل مهرجان كان و مهرجان برلين ، أيضاً نوعية الأفلام و التنظيم الذي سعيدة به جداً و سعيدة جدا بترميم الأفلام المصرية .

و أتمنى ترميم أفلام كثيرة لأن يوجد لدينا ثروة كبيرة من الأفلام ،و أتمنى أن أشاهد هذه الأفلام على القنوات المصرية والتليفزيون المصري ، ومن الأفلام التي أتمنى أنها ترمم فيلم "الزوجة الثانية" و فيلم "الثلاثية" .

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من ضمن خمسة عشر مهرجانًا قد صنفت ضمن الفئة "أ"، وهو مهرجان الأفلام الأقدم اعتمادًا دوليًا في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط، وهو كذلك أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2