محافظ القليوبية: عقد لقاءات جماهيرية للتعرف على مشاكل المواطنين

محافظ القليوبية: عقد لقاءات جماهيرية للتعرف على مشاكل المواطنينعبد الحميد الهجان

محافظات23-11-2022 | 18:24

وجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواصل والتلاحم مع المواطنين وعقد لقاءات جماهيرية والمتابعة الميدانية والتواجد بالشارع لحل المشكلات لخدمة المواطن والارتقاء بمنظومة العمل .

كما كلف المحافظ رؤساء المدن والمراكز، باستمرار رفع حالة الطوارئ والاستعداد لمواجهة موسم الشتاء من خلال انتشار فرق العمل على الطرق العامة وفي الميادين، مراجعة بالوعات صرف الأمطار داخل المراكز والمدن والأحياء وخاصة مصارف أنفاق السيارات والوقوف على مدى صلاحيتها وجاهزيتها.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الأربعاء لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات الهامة والمشروعات الجاري تنفيذها، بحضور الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام والعميد وليد سمير نائبا عن المستشار العسكري للمحافظة، والعميد هيثم شحاته مدير الحماية المدنية نائبا عن مدير أمن القليوبية.

من ناحية أخرى أكد المحافظ على التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي للتأكد من صيانة وجاهزية سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية للتدخل السريع في حالة وجود أعطال، من استعداد وجاهزية مولدات الكهرباء الثابتة والمتنقلة بمحطات الصرف الصحي والتأكيد على جميع الجهات المعنية على التواجد بغرف العمليات التابعة لهم على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين.

كما أكد محافظ القليوبية، على مراجعة توافر السلع الأساسية بمنافذ البيع الثابتة والمتحركة وجمعيتي داخل المحافظة، والتأكيد على تكثيف الحملات وضبط الأسعار على المواد الغذائية، خاصة توافر الأرز في الأسواق ومتابعة تنفيذ الأسواق ومنافذ البيع المتحركة والثابتة داخل المراكز والمدن والأحياء لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وشدد المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة على ضرورة الاستمرار في إقامة معارض المبادرات الشبابية داخل مراكز الشباب لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين داخل القرى.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة الانتهاء من رفع كفاءة وصيانة المدارس قبل موسم الشتاء والأمطار والتأكيد على سلامة وكفاءة الأبواب والنوافذ والتأكيد على ضرورة انضباط العملية التعليمية داخل المدارس، والتأكيد على تواجد عمالة كافية داخل المدارس وعدم تأخير مرتبات العمالة الموسمية.

أضف تعليق