الرئيس العراقي يحذر من خطورة الإرهاب والتطرف على العالم أجمع

الرئيس العراقي يحذر من خطورة الإرهاب والتطرف على العالم أجمععبد اللطيف رشيد

عرب وعالم24-11-2022 | 15:18

قال الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، إن الإرهاب والتطرف يشكلان ظاهرة خطيرة على العالم أجمع، مؤكدا أن القوات الأمنية بتشكيلاتها كافة تمكنت من هزيمة الإرهاب ومخططاته الخبيثة.

وذكرت الرئاسة العراقية في بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية، اليوم الخميس أن "الرئيس عبد اللطيف رشيد استقبل، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الفريق جيوفاني إيانوتشي، حيث جرى، خلال اللقاء، استعراض المهام التي تقوم بها بعثة الناتو في البلاد في تقديم المشورة العسكرية والتدريب لقوات الأمن العراقية وتعزيز قدراتها العسكرية، فضلا عن رفع مستوى المهنية والكفاءة، بما يسهم في دعم جهود العراق في مكافحة الإرهاب والقضاء على بؤره".

ونوه الرئيس العراقي -وفقا للبيان- بأن القوات الأمنية بكافة تشكيلاتها تمكنت من هزيمة الإرهاب ومخططاته الخبيثة، وتواصل ملاحقة فلوله لقطع الطريق أمام محاولاته تهديد أمن واستقرار المواطنين، مؤكدا أهمية التعاون مع حلف الناتو في مجال تعزيز قدرات قوات الأمن العراقية، وضرورة توسيع مهامه التدريبية والاستشارية لتشمل جميع مناطق العراق.

من جانبه، أبدى الفريق إيانوتشي، حرص بعثة الناتو على توطيد علاقات التعاون مع العراق في مجال التدريب والاستشارة وتبادل المعلومات والجهد الاستخباري وبما يعزز قدرات القوات المسلحة العراقية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2