«قائد قوات قسد السورية» يدعو أمريكا بإتخاذ موقف أكثر قوة بشأن الهجمات التركية

«قائد قوات قسد السورية» يدعو أمريكا بإتخاذ موقف أكثر قوة بشأن الهجمات التركية القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية قسد مظلوم عبدي

عرب وعالم26-11-2022 | 17:49

دعا القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" مظلوم عبدي، أمريكا إلى اتخاذ موقف أكثر قوة، بشأن الهجمات التركية، بما في ذلك فرض عقوبات على أنقرة.

وقال عبدي: "يتوجب على أمريكا أن يكون لديها موقف، نحن أيضًا سألناهم ما الذي سيحدث في حال تجاهلت تركيا موقفكم.. لقد طالبناهم بموقف أكثر حزمًا، ونعتقد بأن موقفهم سيكون كما طلبنا".

وأضاف: "مطلبنا يتمثل في أن يتخذوا قراراهم بناء على الاتفاق الذي تم التوصل اليه عام 2019، وبموجبه يتوجب فرض عقوبات على تركيا في حال لم تلتزم به"، مٌشيرًا إلى أن القوات التركية تواصل شن هجمات على الأقاليم السورية عبر المدفعية والطائرات وعلى الأرض.

وتابع عبدي: " هناك اختلاف بين الهجمات التركية السابقة وتلك التي تشنها حاليًا، فالاستهداف لا يقتصر على المواقع العسكرية، إنما البنية المدنية أيضًا، وقد استشهد 14 من موظفي النقل المدني حتى الآن، بالإضافة إلى 16 من جنودنا".

وأختتم عبدي: "إتخذت تركيا من تفجير إسطنبول، ذريعة لتنفيذ هذا الهجوم، لكن يجب التأكيد أنه لا صلة لنا بالتفجير لا من قريب أو بعيد، وقد أعلنا ذلك سابقًا، وطالبنا بإجراء تحقيق على مستوى دولي لتقصي الحقائق".

الجدير بالذكر، شنت تركيا، الأحد الماضي، عملية جوية ضد قواعد مسلحة لوحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني، في شمال سوريا والعراق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2