مدرب فرنسا: الحديث عن لعنة الخروج المبكر لحامل اللقب منحنا الدافع لتغيير التاريخ

مدرب فرنسا: الحديث عن لعنة الخروج المبكر لحامل اللقب منحنا الدافع لتغيير التاريخديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا

رياضة26-11-2022 | 22:55

قال ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، إن مواجهة الدانمارك اليوم كانت مختلفة عن لقاء استراليا في الجولة الأولى بدور المجموعات في كأس العالم 2022، خاصة وأن المنتخب الدانماركي يضم لاعبين أكثر خبرة في الدوريات الأوروبية.
وحقق منتخب فرنسا الفوز على نظيره الدانماركي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت علي ملعب (974)، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم لكرة القدم " قطر 2022".
ووجه ديشامب - في المؤتمر الصحفي عقب المباراة - الشكر لكل من ردد الحديث عن لعنة الخروج المبكر لحامل اللقب في المونديال، مؤكدا أن هذا الأمر منح اللاعبين الدافع لتغيير التاريخ وللقضاء على هذه اللعنة.. مضيفا "نمتلك منتخبا قويا ومتجانسا ولدينا حلم التتويج بكأس العالم والحفاظ على اللقب، وعملت على تحفيز اللاعبين قبل خوض غمار البطولة".
وأوضح مدرب فرنسا أن نجمه كيليان مبابي لاعب خارق للعادة ويصنع الفارق دائما ويملك روح القيادة على الصعيد الفني، مشيرا إلى أنه وضع هدفه الأساسي التتويج بلقب كأس العالم.
وتأهل المنتخب الفرنسي (حامل لقب النسخة الماضية 2018) إلى دور الـ 16 بمونديال قطر، وذلك بعد أن ارتفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة.. بينما تجمد رصيد الدانمارك عند نقطة واحدة في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن تونس صاحبة المركز الرابع، فيما يتواجد المنتخب الاسترالي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2