بعد أزمة انهيار FTX.. شركة BlockFi تتقدم بطلب حماية من الإفلاس

بعد أزمة انهيار FTX.. شركة BlockFi تتقدم بطلب حماية من الإفلاسالعملات المشفرة

علوم وتكنولوجيا28-11-2022 | 18:40

تقدمت شركة تداول العملات المشفرة المتعثرة BlockFi بطلب حماية من الإفلاس في محكمة الإفلاس الأمريكية بمقاطعة نيو جيرسي، في ظل تداعيات أزمة انهيار FTX على القطاع.

وفي المذكرة التي رفعتها الشركة للمحكمة اليوم الإثنين، أشارت إلى أن لديها أكثر من 100 ألف دائن، وكذلك أصول وخصوم تتراوح ما بين مليار إلى 10 مليارات دولار، بحسب موقع اقتصاد الشرق.

كما أشارت الشركة إلى وجود مستحقات دين غير مسدد بقيمة 275 مليون دولار لـ FTX في أميركا.

وعلى غرار FTX، يوجد لدى BlockFi شركة فرعية في البهاما، وبدأت إيضًا إجراءات الإفلاس هناك.

وكانت الشركة التي تقدم خدمات التداول واحدة من شركات عديدة واجهت مشاكل خطيرة في السيولة بعد انهيار Three Arrows Capital.

واتجهت الشركة لتعليق عمليات سحب من ودائع العملاء، وأقرت بأن لديها تعرض كبير لـ FTX وAlameda Research التابعة لها.

وبدأت الشركة بعد أيام من انهيار FTX في التحدث مع متخصصين في إعادة الهيكلة.

وكان صاموئيل بانكمان الرئيس التنفيذي لمنصة FTX للعملات المشفرة، تقدم باستقالته يوم 11 نوفمبر الجاري، بعد إعلان إفلاس المنصة بشكل رسمي.

وأعلنت منصة FTX للعملات الرقمية، في نفس اليوم، في بيان رسمي لها عن افلاسها، بعد أن جمد المنظمون بعض أصول بورصة العملات الرقمية المتعثرة إف تي إكس وأقرانها في الصناعة للحد من الخسائر، وسط تفاقم مشاكل الملاءة المالية في الشركة والرقابة المتزايدة على رئيسها التنفيذي، سام بانكمان فرايد.

كانت منصة تداول العملات المشفرة المتعثرة تكافح من أجل جمع المليارات من الأموال لدرء الانهيار، بينما تخضع لتدقيق تنظيمي شديد.

وقالت الشركة في بيان، تمت مشاركته عبر تغريدة، إن FTX وصندوق تداول العملات المشفرة التابع لها Alameda Research وحوالي 130 شركة أخرى بدأت إجراءات طوعية بشأن الإفلاس بموجب الفصل 11 في ولاية ديلاوير.

وتم تعيين John J Ray III كرئيس تنفيذي للمجموعة، بعد استقالة Bankman-Fried، لكن الأخير سيساعد في انتقال منظم.

"الملحمة" التي استمرت أسبوعًا والتي بدأت بتعثر FTX وصفقة استحواذ مهجورة من قبل منافستها باينانس، قد وصلت إلى عملة بيتكوين ورموز أخرى بدأت تكافح بالفعل.

وأفادت رويترز نقلًا عن مصادر، أن FTXكانت تسعى جاهدة لجمع حوالي 9.4 مليار دولار من المستثمرين والمنافسين، حيث سعت بورصة العملات المشفرة الشهيرة لإنقاذ نفسها بعد عمليات سحب كبيرة من قبل العملاء.

أضف تعليق