هذه أبرز النصائح لحماية الأسنان فى فصل الشتاء

هذه أبرز النصائح لحماية الأسنان فى فصل الشتاءهذه أبرز النصائح لحماية الأسنان فى فصل الشتاء

منوعات28-11-2022 | 21:36

فصل الشتاء تشتد فيه برودة الطقس حيث يعاني البعض من مشكلة آلام الأسنان نتيجة لأسباب متنوعة بينها حساسية الأسنان وتعرضها للهواء البارد، وهناك طرق للتخلص من ألم الأسنان.

اكد الدكتور احمد فهمى طه استشارى جراحة الأسنان بجامعة القاهرة آن أسباب آلام الأسنان في فصل الشتاء التهابات اللثة تلحق الضرر بطبقة العاج، وتسبب الحساسية الشديدة للأسنان، ومن أبزر أمراض اللثة الالتهابات التي تحدث بها، وتؤثر على الأسنان

وأضاف طه ان الضغط بقوة على الفرشاة أثناء تنظيف الأسنان يسبب ذلك تآكل مينا الأسنان، ويضعفها ويؤدي إلى الحساسية الشديدة التي تسبب آلام ب الأسنان عند التعرض للهواء البارد.

وأشار طه الى ان المشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض، مثل المشروبات الغازية والقهوة والشاي، على تآكل الأسنان، مما يسبب لها الحساسية وينتج عنها آلام الأسنان.

واضاف طه إلى ان حساسية الأسنان من الهواء البارد، أحد أول العلامات التي تشير لوجود تسوس، لذلك إذا شعرت بآلام شديدة في الطقس البارد عليك التوجه للطبيب لفحص أسنانك

واوضح طه آن الضغط على الاسنان أثناء النوم فيما يعرف بـ"الجز" على الأسنان يؤدي ذلك إلى إضعاف مينا الأسنان ويعرضها للحساسية..

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2