إسلام جمال: سميحة أيوب نجمة كبيرة ومن حظى العمل معها

إسلام جمال: سميحة أيوب نجمة كبيرة ومن حظى العمل معهاإسلام جمال: سميحة أيوب نجمة كبيرة ومن حظى العمل معها

ثقافة وفنون28-11-2022 | 22:22

في إطار اهتمام أ.د ماجد القمري رئيس أكاديمية أخبار اليوم لبعث روح الامل لدى الطلاب، وعرض قصص نجاح في المجالات المختلفة، وبرعاية الكاتب الصحفي الاستاذ أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة وأكاديمية أخبار اليوم، استضاف قسم الصحافة الفنان الشاب إسلام جمال خريج الأكاديمية في ندوة مثمرة تحدث فيها مع الطلاب عن مشواره الدراسي والفني، وأكد على فخره بالانتساب إلى الأكاديمية التي أضافت له مهارات التواصل والتعامل مع النماذج المختلفة.

وأشادت الدكتورة مها مختار عضو من أعضاء هيئة التدريس باكديمية أخبار اليوم، بالعمل الجديد في مسلسل "جروب العيلة" إخراج منال الصيفي، والعمل مع الفنانة القديرة سميحة أيوب.

وأضاف إسلام جمال أن الفنانة سميحة أيوب نجمة كبيرة ومن حسن حظي العمل معها؛ لأنني سبق وتم العمل بيني وبينها في مسلسل بلا دليل وجمال الحريم، مؤكداً: إن موعد عرض مسلسل جروب العيلة أول يناير، ويذكر إسلام أن المخرجة منال شاطرة وتستطيع عمل حدوتة تُعجب البيت المصري وليس بها مشاهد غريبة فهي من واقع مجتمعنا.
من المتعارف عليه أن الفنان إسلام مُشارك في فيلم "السرب" ببطولة وطنية حربية مع الفنان أحمد السقا، وإخراج أحمد نادر جلال، وكان سوف يتم عرضه يوم 6 أكتور الماضي وتم تأجيله .

يذكر الشاب إسلام جمال أن أعمال مثل عمل فيلم "السرب" هى ملحمة وأحداث مهمة فى تاريخ مصر، ويكشف الفنان بعض التفاصيل والحدث الرئيسى والاساسى بالفيلم وهو (ذبح 21 أو 22 مواطناً مصرى في ليبيا) ورد فعل مصر كان صارماً بالطيارات، ويجسد الفنان دور سالم الليبي الذى يعمل مع المخابرات أم هو خاين ، فنشاهد سويا دون حرق الأحداث .

مشيراً فى سياق مختلف أنة تم ترشيح الفنان إسلام جمال من قبل الفنانة ماجدة ذكى، ويتمنى فى القريب العاجل العمل مع "الزعيم عادل إمام"


وأوضح الفنان إسلام أن المشاهد بينه وبين الفنان تامر حسنى الكوميدية في فيلم نور عينى كانت بالنص ويرجع سبب قوتها ومصداقيتها العلاقة الطيبة والأخوة والصداقة بينه وبين تامر حسنى.

يسرد الفنان إسلام لطلبة أكاديمية أخبار اليوم عن تجربته فى فيلم كوفيد 25 مع المخرج أحمد نادر جلال، مضيفاً: إن نادر جلال مخرج كبير فى تاريخ السينما ومن حسن حظى العمل معه مره أخرى في فيلم "السرب" ومسلسل "العائدون" فى رمضان السنة الماضية، واستمتعت بتجربتى معه.

يبرر الفنان إسلام جملته (ولا كأني بصور مسلسل 60 حلقة) في بطولة حدوتة "بدون ضمان" وهي إحدى حواديت مسلسل "إلا أنا"، لأن مشاهد الحلقات تحتاج إلى تركيز وإحساس ومجهود كبير وكنت أتمنى أنة ينتهي أسرع وقتا، بجانب أنه كان مضطربا نفسيا.

صرح الفنان إسلام أنة وفق بين الدراسة والعمل في السينما بواسطة الدكتورة نشوى اللواتي رئيس قسم صحافة بأكاديمية أخبار اليوم ود.مها عضو من أعضاء هيئة التدريس ، أنه تمت المساعدة من خلالهم وجميع الدكاترة أيضا ،وفى النهاية كنت بعوض بالاجتهاد والمذاكرة لتحقيق تقديرات مرتفعة، مع الأخذ بالاعتبار أنة صور فيلم نور عينى وهو أولى جامعة فكانت معادلة صعبة ،فى أول سنة تعارف للجامعة بجانب بداية مشواري السينمائي والمهني.


بدء الشاب إسلام التمثيل من مسرح المدرسة الإعدادية حتى الجامعة، وأشار لطلبة أكاديمية أخبار اليوم إلى أن الصحافة تنتمي للتمثيل حتى إذا تخرجتم دون العمل في الصحافة، وأن العلم المفيد متواجد في كل مكان، ويوضح أن الصحافة نوع من أنواع الفن وهي طريقة اختيار عنوان مناسب، وطريقة عمل الديكوباج.
الواسطة تلعب دورا أساسيا في مجال التمثيل
جاء ذلك من أحد أسئلة طلبة الأكاديمية، رداً عليه الفنان أن الفرصة بالواسطة إذا جاءت مرة أو اثنان، لن تأتي مرة ثالثة إلا إذا من بداية مشواري في فيلم نور عيني لو كان بواسطة لم أكن موجودا الآن بينكم.

تمكن الفنان إسلام بأخذ الفرصة بالصبر والاجتهاد من خلال استكشاف شركات الإنتاج والمكاتب التي تريد ممثلين مبتدئين، وصادفت في إحدى المرات أثناء جلوسي مع جاري وصديقي الفنان تامر حسني "منتج ما" وذكر أنة شاهدني بشركته، وعرضت عليه فكرة شخصية في الجامعة وقد رحب بالفكرة بالفعل ولكن حدث خلاف مع منتج آخر، وتم استبعاد الفكرة، ثم اختياري وبداية مشواري في فيلم نور عيني.

أكد الفنان أن رواية "خدود الفراولة" تأليف معتز فتيحة، إذا تحولت إلى فيلم مثل تراب الماس سوف تحقق نجاحا كبيرا لأن معتز مؤلف شاطر ومجتهد.
واختتمت فعاليتها بتكريم الفنان إسلام جمال عن مجمل أعماله الدرامية والسينمائية من جانب أ. د. ماجد القمري رئيس الأكاديمية.
وأختم عميد الأكاديمية ماجد القمري بشكر الفنان الشاب إسلام جمال بتلبية الدعوة وعلى أمل تكرار هذه الدعوة وتكريمه مرة أخرى من أكاديمية أخبار اليوم عن مجمل أعماله الدرامية والسينمائية السابقة والمقبلة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2