«مستقبل وطن» بأسيوط ينظم ندوة "صحتك ثروتك" للتحذير من مخاطر المضادات الحيوية

«مستقبل وطن» بأسيوط ينظم ندوة "صحتك ثروتك" للتحذير من مخاطر المضادات الحيوية مستقبل وطن بأسيوط ينظم ندوة صحتك ثروتك للتحذير من مخاطر المضادات الحيوية

محافظات29-11-2022 | 11:51

نظمت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن أسيوط، ندوة عن أخطار المضادات الحيوية، بمركز التدريب بمديرية الشئون الصحية ب أسيوط والذي حذرت من تناول المضادات الحيوية دون توجيه طبي مما يؤثر سلبياً على صحة الشخص .

وجاء ذلك بحضور الدكتورة هبة الله جمال الدين راشد أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط ونسمات القوصي الأمين المساعد وبحضور عضوات الأمانة بالمراكز وأعضاء هيئة مكتب المرأة كما شملت الندوة حضور الدكتور مصطفى السعيد أستاذ الأطفال بكلية الطب جامعة أسيوط والذي أدار الندوة، والدكتورة سهير قاسم أستاذ الباطنة بكلية الطب جامعة أسيوط.

وقد افتتحت الندوة بالسلام الجمهورى، وتلا ذلك ترحيب الدكتورة هبة الله جمال راشد أمينة المرأة بالمحافظة بالحضور الكريم وافتتاح الندوة، ثم كلمة الدكتور مصطفى السعيد حول أخطار الإستخدام العشوائي للمضادات الحيوية وخاصة على الاطفال .

وأضافت الدكتورة سهير قاسم في ذات الموضوع أخطار الاستخدام غير الأمن للمضادات الحيوية بدون استشارة الطبيب وكيف يؤدى ذلك إلى ضعف مناعة الجسم ومقاومته لأي أمراض.

وتابع حسين شكرى ممثل شركة بيوميريه للأدوية دور شركات الأدوية في دحض ظاهرة الاستخدام الغير أمن للمضادات الحيوية لما لها من آثار خطيرة علي صحة المرضي وذلك فى ظل المسؤولية الاجتماعية للشركات.

ثم اختتم اللقاء بكلمة كريم علي مصطفى مثقف صحي من إدارة التثقيف الصحي بمديرية الشؤون الصحية ب أسيوط موضحا أهمية غسيل الأيدي في القضاء على الميكروبات والفيروسات التى هى المسبب الرئيسي لجميع الأمراض.
وصاحب الاحتفالية قيام الدكتورة ميريت عاطف انور اخصائي الاطفال بتوقيع الكشف الطبي على عدد ٥٠ طفل وطفلة.

أضف تعليق