جامعة جنوب الوادي تحافظ على مركزها في تصنيف التايمز ضمن أفضل الجامعات العربية

جامعة جنوب الوادي تحافظ على مركزها في تصنيف التايمز ضمن أفضل الجامعات العربيةجامعة جنوب الوادى

محافظات30-11-2022 | 21:35

قال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي إن الجامعة حافظت على ظهورها في تصنيف التايمز الدولي (وثيقة 2022) ضمن أفضل 71-80 جامعة في المنطقة العربية وشمال أفريفيا.

وأضاف غرباوى - وفقا لبيان اليوم الأرعاء - أن هذا التصنيف يستند إلى 16 مؤشر أداء تم معايرتها لقياس أداء الجامعات في خمس مجالات: التدريس والبحث، والاستشهادات، والسمعة الدولية، والمجتمع.

وأشار إلى أن تصنيف التايمز للتعليم العالي في المنطقة العربية في نسخته الحالية ضم 217 جامعة عربية وفى شمال أفريفيا هذا ويتم تقييم الجامعات بنسب نوعيه كالآتي التدريس (33%) والبحث (33%) والاستشهادات (20%) والسمعة الدولية (8%) والمجتمع ونقل المعرفة (6%).

وقدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة بقياده الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

ومن جانبه ..أفاد الدكتور حموده محمد المسؤول الفني عن التصنيف الدولي بالجامعة أن الجامعة تولي اهتماما خاصا بالمشاركة في التصنيفات الدولية وجمع وتحليل البيانات ب جامعة جنوب الوادي وذلك لظهور الجامعة عل المستوى المحلى والإقليمي والدولي ، هذا وتساهم سمعه البحوث بنسبة 25% ويليها السمعة التدريسية بنسه تصل إلى 20% .

أضف تعليق