وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيرته السلوفينية سبل تعزيز التعاون الثنائي

وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيرته السلوفينية سبل تعزيز التعاون الثنائيالدكتور أحمد عوض بن مبارك

عرب وعالم2-12-2022 | 14:01

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع وزيرة خارجية سلوفينيا تانجا فاجون، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات في اليمن والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الوزير اليمني خلال اللقاء الذي عُقد على هامش مشاركته في الدورة الثامنة لمنتدى حوارات روما المتوسطية وفقا لوكالة الأنباء اليمنية إلى أهمية تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب السلوفيني ممثلاً بمؤسسة تعزيز الأمن الإنساني بشأن التعاون في مجال نزع الألغام في اليمن وعلاج الأطفال.

وتطرق بن مبارك، إلى تداعيات الهجمات الحوثية الارهابية على المنشآت الاقتصادية وموانئ تصدير النفط بواسطة الطائرات المسيرة الإيرانية.. مشيراً إلى أنها تمثل تهديداً للأمن والسلم في المنطقة وتحدياً جديداً للجهود التي تبذل لإحلال السلام في اليمن، موكداً أن الحكومة ماضية في اتخاذ إجراءات رادعة لحماية مقدرات الشعب اليمني تتناسب مع تصنيف مجلس الدفاع الوطني لمليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية.

من جانبها، أعربت وزير الخارجية السولفينية عن أملها في عودة السلام والأمن والاستقرار باليمن، مؤكدة دعم بلادها لجهود تحقيق تسوية سياسية ووقوفها إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

أضف تعليق